مدرب منتخب مصر للباراموتور لـ«ON Sport»: هدفنا الترويج للسياحة بمصر

 منتخب مصر للباراموتور منتخب مصر للباراموتور
 
أبانوب رجائى
أكد أسامة فؤاد مدرب منتخب مصر للباراموتور، ومدير عام شركة سكاى سبورت المنظمة للبطولة، أن الهدف من اقامة البطولة فى الفيوم، هو الترويج للسياحة بمصر، وجذب السياح إلى أم الدنيا بطريقة مختلفة.
 
أضاف اسامة فؤاد خلال تصريحاته لـ "ON Sport": "مؤمنين باللعبة ونسعى لانتشارها فى مصر، وشركة سكاى سبورت هدفها اقامة اللعبة فى مصر، بشكل يضاهى جميع الدول الأوروبية التى تقام بها تلك اللعبة".
 
تابع مدير عام شركة سكاى سبورت: "لعبة الباراموتور، تحتاج لرياح فى اتجاه معين وبسرعة محددة، وفى الوقت الحالى من الصعب اقامتها فى أحد المدن الساحلية، مما دفع الشركة المنظمة لاقامتها فى الفيوم".
 
ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور الـ 16 من بطولة تحدى أبطال العالم للباراموتور"السلالوم" للرياضات الجوية، غدا السبت، وسيشارك بها 16 متسابق فقط من جميع الدول، استعدادا للدور النهائى المحدد له بعد غد، والذى سيحدد الفائز بالبطولة.
 
وكانت البطولة قد انطلقت فى 30 أكتوبر الماضى، واستمرت منافسات التصفيات بين أبطال العالم منذ ذلك التاريخ وحتى صباح اليوم الجمعة، حيث كانت تقام مسابقات "لسلالوم"صباحا وتقام مسابقات الـ "سوب" فى فترة المساء.
 
يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة أقامت حفل افتتاح مذهل للبطولة، استعانت فيه بـ 5 فتيات فرنسيات الجنسية لتقديم عرضا رائعا بالحفل، كما قدم طيار روسى عرضا مميزا خلال الفعاليات، وصمم خلاله أشكالاً مختلفة فى السماء من خلال حبل طويل سحبه بالباراموتورر، وقدم باقى المشاركون عروضا مميزة بشكل فردى وفى مجموعات.
 
وحضر الفعاليات كل من الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والمهندس تامر سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، واللواء محمد عبد الجواد زمزم رئيس مجلس إدارة نادى الطيران المصرى، واللواء محمد كاظم حبيب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والطيار محمود فيصل السعيد ممثلاً لوزارة الطيران المدنى، والعميد حسن صفوت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والكابتن تامر نسيم رئيس الشركة الرياضية المنظمة للبطولة، وجوزيه أورتيجا مقرر عام البطولة، وعدد من المهتمين برياضة الباراموتور.
 
وقال محافظ الفيوم ، فى افتتاح البطولة أن المحافظة على استعداد لاستقبال مثل تلك الفعاليات جنباً إلى جنب مع مسابقات رياضة الشراع والتزحلق على الرمال، لافتاً إلى أن الفيوم تتمتع بالعديد من المقومات البيئية والأثرية والتراثية مما يؤهلها لتكون فى مصاف المحافظات السياحية على مستوى العالم مما أهلها لاستضافة هذا الحدث الرياضى الكبير، وأن الفيوم من المحافظات الواعدة للاستثمار بشتى القطاعات لتنوع بيئاتها.
وأضاف المحافظ أن البطولة تعقد للمرة الأولى بمصر والشرق الأوسط على أرض محافظة الفيوم، مؤكدًا أن المحافظة تقدم جميع التيسيرات اللازمة لخروج البطولة بالشكل الحضارى اللائق عالمياً.
 
من جانبه أشار ممثل وزارة الطيران المدنى إلى أن بطولة تحدى أبطال العالم للباراموتور تحظى باهتمام كبير لدى كثير من الدول، لما تتميز به تلك الرياضة بالمرونة والسرعة والدقة.
 
وأضاف أن وزارة الطيران المدنى تهتم بنشر الوعى بالرياضات الجوية بين الرياضيين، كما أكد على ترحيب الوزارة بإقامة تلك الفعاليات على أرض محافظة الفيوم مستقبلاً.
 
فيما أوضح رئيس مجلس إدارة نادى الطيران المصرى أن البطولة تأتى تحت مظلة الاتحاد الدولى للطيران الرياضى، مضيفاً بأن وزارة الطيران تهدف إلى جعل محافظة الفيوم المنظمة سنوياً للبطولة لما تتميز به من مقومات طبيعية وبيئية متميزة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر