تعمل حاليا الفنانة التونسية يسرا المسعودى على مشروع يقام لأول مرة فى مصر يحمل اسم الارتجال المسرحى والسينمائى فى مسرح الطفل.
يسرا قالت "تعانى بعض الدول العربية من عدم الاهتمام بالطفل، وهذا المشروع أول مرة يقام فى مصر وأشعر بتحد وإصرار كبير عند نشره على مدى واسع والقيام بمسرحيات للأطفال وأفلام قصيرة كرتونية وسينمائية تهيئهم للوصول إلى خوض تجارب تليفزيونية وسينمائية، مشيرة إلى أنه موضوع إنسانى قبل أن يكون ماديا".
وأضافت المنهج ينقسم إلى عدة أشياء منها:
- اللعب المسرحى: ريبيرتوار الألعاب المسرحية التلقائية من التظاهر باللعب إلى اللعب الدرامى كحافز للمرح والجرأة.
- الابتكار والارتجال: أن تضع الخيال فى اللعب.
- الحركة: تمارين أولية فى الحركة لتطوير الإحساس بالجسم، كيف وبأية طريقة يتحرك، بالإضافة إلى تمارين لتنمية الأمان الجسدى والعلاقة بالشخص الآخر: مع من يتحرك الإنسان.
- المسرح الجسدى/ التمثيل الصامت.
- الخيال فى الفضاء والزمن، العمل على تنشيط الذاكرة.
- المعايشة والمشاركة الجماعية فى الخلق الدرامى: الموسيقى، الحركة، الكلام.
- السرد وفن الحكواتى: التدريب على السرد المسرحى.
- تجسيد الأحاسيس، الموسيقى والإحساس، الموسيقى والجسد، الإيقاع والحركات الإيقاعية.
- الارتجال: الثقة والأمان، التواصل، الانفتاح، الظروف المتخيلة.
- السرد: تمارين فى السرد، بلاغة الجسد وفن التواصل مع المتلقى، السرد بواسطة الديالوج والمونولوج.
- الرياضة المسرحية: تمارين فى الحركة، التنفس، الاسترخاء، التركيز، التمارين الجماعية.
- الجسد فى المسرح، الحركة والعلاقة الجسدية، لغة الجسد فى التواصل، الانفتاح أم الانغلاق؟، لو كنت! لو لم أكن!
- البانتوميم على الموسيقى، الإيقاع والحركات الإيقاعية.
أ- كيف يكون الطفل مرئيا ومسموعا: تدريب الطفل فى مجال الحركة، الجسم، الإشارات والوضوح فى التعبير الجسدى عن طريق اللعب الدرامى.
ب- تدريب الطفل فى المجال الشفوى: الصوت والإلقاء، العمل على النص والمعانى والوضوح فى التعبير الشفوى.
يسرا المسعودى تشارك فى بطولة فيلم "كارما" مع الفنانة غادة عبدالرازق وعمرو سعد وحسن الرداد ومن إخراج خالد يوسف.