مخرج «بعد الحب»: الفيلم تجربة حياتية وموضوعه فرض التصوير فى مكان واحد

فيلم بعد الحب فيلم بعد الحب
 
نسرين الرشيدى

عرض فى الثالثة مساء اليوم السبت، الفيلم اليونانى "بعد الحب" المشارك فى مسابقة أفلام مهرجان المهرجاات ضمن الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة بحضور مخرج ومؤلف الفيلم ستيرجيوس باسكوس وأدارتها لمياء فتحى.

وأكد مخرج الفيلم ستيرجيوس باسكوس أن فيلم "بعد الحب" يعد عملا مهما بالنسبة له وخطوة ثابتة فى مشوار طويل يستعد له مع السينما لكونه أول فيلم روائى طويل له، مشيرة إلى أن فكرة الفيلم كانت صعبة وسهلة فى آن واحد لاعتمادها على التصوير فى مكان واحد الذى يدور بداخله الأحداث وهى الفيلا التى جمعت بين بطل وبطلة الفيلم لكن مع ذلك نجح فى التغلب على كل الصعوبات.

وأوضح أن تصويره لهذا العمل فى مكان واحد ليس معناه أن تكون هذه تيمة أفلامه القادمة، ولكن موضوع الفيلم هو من يفرض نفسه حيث تدور أحداثه حول رجل يدعو حبيبته بعد انفصالهما لقضاء احتفالية خاصة معه داخل إحدى الفيلات وبعد وصولها تفاجأ أن هذا فخ منه وأنها محبوسة، وذلك بسبب رغبته لمعرفة سر انفصالها عنه وتجمعهم العديد من المواقف.

وعن فكرة الفيلم أن قصة الفيلم من وحى خياله ولا علاقة لها بأشخاص حقيقيين كما اعتقد البعض ولكن أحداثه بتحصل فى الحياة التى نعيشها، موضحًا أن عمله كمؤلف ومخرج للعمل أكد أن هذا ساعده على نقل الصورة ورؤيته الفنية بشكل قوى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر