دلوعة السينما شادية.. فلاحة وشقيانة ووطنية بصوتها

شادية شادية
 
بسمة شطا

"والله يا زمن لا با يدينا زرعنا الشوك ولا روينا يا زمن" عندما تسمع منها هذه الكلمات بالشجن الذى يملأ صوتها لا يمكنك أن صوت شادية هو نفس الصوت الذى يغنى "رنة قبقابى ياما رنة قبقابى وأنا ماشية ماشية ياما بتميل راسى"، ولا تصدق أيضا أن هذا الصوت الذى يمتلئ بالرقة والدلع فى غناء "رنة قبقابى" هو نفسه الصوت الذى يضج بالوطنية والحب والحنين والصمود أمام محبة الوطن، من خلال كلمات "يابلادى يا أحلى البلاد يا بلادى فداكى أنا والولاد يابلادى بلادى يا حبيبتى يا مصر يا مصر"، "صوت مصر" صوت شادية هو الصوت الذى يمتلك القدرة على نقلك لمشاعر وأحاسيس مختلفة فى نفس الوقت.

فقدمت شادية عدد كبير من الأغانى التى يقال عنها "أغانى الفلاحين" وبرعت فى تقديمها وفى هذه الأغانى يمكنك أن تحس بصوتها وهو ممتلئ بالحيوية والدلع والنبرة الشعبية التى تجعلك ترقص على ألحانها ومن بين هذه الأغانى .

أغنية رنة قبقابى

أغنية زفة البرتقال

أغنية عنب بلدنا 

ومن قمة الفرح تستطيع شادية أن تنقلك إلى قمة الوجع بنفس الصوت، ولكنها تمتلك من القدرة فى تلوين صوتها لتنقلك من الفرح الى الحزن بهذه الأغانى.

أغنية والله يا زمن 

أغنية يا عينى يا عينى عالولد

أغنية يا بنتى يا ضي عينى

ومن الحزن تنقلك شادية بصوتها الى ضج مشاعرك بالوطنية والصمود والحب لوطنك مصر واستخدمت أغانيها الوطنية فى كثير من الأوقات المصيرية المهمة التى مرت بها مصر؛ لبث حماس الشعب المصرى.

أغنية يا حبيبتى يا مصر 

أغنية ادخلوها سالمين 

أغنية يا أم الصابرين 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر