محمد الطوخى يعيد صياغة الفلكلور المصرى بألبوم «اللى بناها»

الطوخي الطوخي
 
نهى سعيد

يستعد المطرب والملحن محمد الطوخى لطرح أغنية جديدة بعنوان "واحد بس" من ألحانه وكلمات الشاعر إبراهيم عبدالفتاح وتوزيع حسام عبدالهادى، وذلك يوم الخميس المقبل على قناة يوتيوب، وذلك ضمن ألبوم "اللى بناها"، الذى يعد عنوان مشروعه الموسيقى والغنائى الجديد المقرر إطلاقه خلال الشهور القليلة المقبلة.

يتضمن المشروع مجموعة كبيرة من الأغنيات ويعتمد خلاله على إعادة صياغة ألحان بعض أغانى الفلكلور المصرى من أسوان إلى الإسكندرية، وذلك عن طريق تقديم شكل موسيقى جديد يواكب العصر الحالى مع كتابة كلمات مناسبة لهذه الألحان التى مازالت تعيش فى ذاكرة المستمع المصرى.

من جانبه أكد الطوخى أن الألبوم الأول سيحمل عنوان "اللى بناها" وسوف يضم 10 أغنيات من المقرر طرح أغنية كل شهر، مع تصوير أغنية "اللى بناها" مع المخرج تامر الخشاب.

وأضاف أنه استعان بعدد من المتخصصين فى مجال الفلكلور المصرى بجانب قراءته لعدد من الكتب المتخصصة فى هذا الأمر، ومنها كتاب "أيامى الحلوة" للشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى، ويرى أن هذا المشروع سوف يلقى رواجاً كبيراً لدى الجمهور بسبب ارتباط الناس بهذه الأغانى التى يتوارثها الشعب المصرى جيلاً بعد جيل.

يذكر أن آخر أعمال الطوخى كان لحن أغنية "دلوقتى أحسن" للنجمة أنغام"، بالإضافة إلى ألحانه العديدة مع مجموعة كبيرة من النجوم منهم على الحجار ومحمد الحلو.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر