يوسف حسن يوسف: اتخذت الإجراءات القانونية لوقف «كلبش 2» وهذا حقى

الكاتب يوسف حسن يوسف الكاتب يوسف حسن يوسف
 
محمد على

"كلبش".. عنوان التجربة الدرامية التى عرضت فى شهر رمضان الماضى وقام ببطولتها أمير كرارة، وحققت أعلى نسبة مشاهدة، الأمر الذى دفع فريق عمل المسلسل لتقديم جزء ثان، وهنا تكمن الأزمة  خاصة أن أحداث الجزء الأول قصة الكاتب يوسف حسن يوسف وسيناريو وحوار باهر دويدار، أما الجزء الثانى فمن تأليف باهر دويدار، وهو الأمر الذى أثار جدلا واسعًا خلال الأيام الماضية، خاصة مع إعلان الكاتب يوسف حسن يوسف تقديم جزء ثان للعمل يحمل اسم «كلبش2 "بشوات مصر"» والإخراج لمحمد بكير، ليبقى هناك عملان بنفس الاسم، الثانى هو "كلبش 2" بطولة أمير كرارة وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى.

الأمر الذى دفعنا للحديث مع الكاتب يوسف حسن يوسف عن هذا الأمر، فقال فى تصريح خاص لـ"عين": مبدئيا عندما تعاقدت مع شركة فيردى على الجزء الأول من قصة مسلسل "كلبش" كانت تحت بند الاستغلال العمد، واسم كلبش هو ملك لى ولا يحق لأحد أن يتاجر به أو يستغله دون الرجوع إلى كاتب القصة.

سيناريو كلبش 2 للكاتب يوسف حسن يوسف
سيناريو كلبش 2 للكاتب يوسف حسن يوسف

 

وأضاف: أنا والمنتج تامر مرسى حاولنا التوصل إلى حلول وسط بخصوص هذا الشأن، ولم نصل إلى اتفاق، ومن هنا اتخذت إجراءات قانونية ضد العمل، وبالتالى سيتم إيقاف تصويره لفترة حتى يتم الوصول إلى حلول، والتى تكمن فى تغيير اسم المسلسل أو وضع اسمى أدبيا على تتر العمل.

وأكمل: الحقيقة إننى أريد إيقاف العمل لأن اسم "كلبش أصلا بتاعى" وأنا متمسك بتقديم جزء ثان للمسلسل وهذه المرة من قصة وسيناريو وحوار، بدلاً من قصة فقط، وأحداث العمل ستكون متصلة مع الحفاظ على الشخصيات الموجودة بالعمل مع اختلاف الأحداث.

صورة من مسلسل كلبش الجزء الأول قصة يوسف حسن يوسف
صورة من مسلسل كلبش الجزء الأول قصة يوسف حسن يوسف

هنا سألنا.. كيف ستكون الأحداث متصلة بالحفاظ على نفس الشخصيات، وهناك عمل ألفه باهر دويدار، وهو أحداث متصلة أيضا مع الجزء الأول للمسلسل فأجاب: وهذا ما يدعى أن أوقف تصوير هذا العمل، وعلى فكرة الإجراءات القانونية التى اتخذتها ضد المسلسل، وليست ضد شركة الإنتاج، فهناك علاقة جيدة بينى وبين تامر مرسى وأيضا مخرج العمل بيتر ميمى.

وحول البطل الذى يرغب فى تقديمه لبطولة الجزء الثانى من "كلبش" لا يوجد فى ذهنى شخص معين حاليا، ولكن إذا قام فريق عمل كلبش الآخر بتغيير اسم المسلسل، ورغب أمير كرارة فى تقديم هذا العمل فلن أمانع، وفى حالة رفضه وقت تنفيذ العمل سيكون هناك فنانون آخرون، خاصة أننى منشغل بمسلسل "منطقة محرمة" بطولة خالد النبوى، وكلبش 2 سيتم تصويره وعرضه بإذن الله فى رمضان 2019.

بوستر مسلسل كلبش 1
بوستر مسلسل كلبش 1

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر