فيلم The Commuter أكشن من نوع خاص.. لازم تشوفه

فيلم The Commuter فيلم The Commuter
 
دعاء زكريا

أفلام الأكشن والمغامرات من الأفلام التى تحظى بجمهور كبير ولها شعبية واسعة، ومن الأفلام التى طرحت مؤخرا فى سينمات العالم فيلم The Commuter، وهو من أفلام الأكشن والمغامرات التى بدأ عرضها منتصف يناير الماضى وحقق إيرادات قاربت على 80 مليون دولار.

الفيلم من بطولة ليام نيسون، فيرا فارميجا، باتريك ويلسون، جوناثان البنوك، سام نيل، إليزابيث ماكجفرن، كتب له السيناريو بايرون ويلينجر، ومن إخراج جاومى كوليت سيرا.

فيلم The Commuter يحكى قصة رجل يعيش حياة روتينية ويستخدم يوميا قطار للوصول إلى عمله، وفى أحد الأيام يصادف امرأة مجهولة تتلاعب بعقله بشكل يجعله يتجول فى القطار من أجل الكشف عن لغز كبير قبل وصول القطار لآخر محطة، وإلا سيتم اتهامه بجريمة خطيرة.

فيلم The Commuter...
فيلم The Commuter

سيناريو الفيلم سريع خاصة فى الربع الثانى من الأحداث وحتى النهاية، وسيحتاج من المشاهدين تركيزا كبيرا خاصة فى متابعة الجمل الحوار المتلاحقة والتى تفسر الكثير من أحداث الفيلم، أما الإخراج فاستطاع أن يجمع كافة عناصر الفيلم ومزجها ليقدم لنا فى النهاية عملا فنيا مترابطا وقويا.

يثبت ليام نيسون دائما فى كل دور يقوم به قدرته على تقديم أنماط مختلفة تماما من التمثيل، وعدم اعتماده فقط على إمكانياته الجسدية حتى يقدم الأفلام التى يقوم ببطولتها، وهو ما يحسب له فى النهاية كنقطة قوة تجعله مثل الجوكر يقوم بأى دور يسند له.

الفيلم اعتمد بشكل كبير على الديكورات الداخلية فى أغلب مشاهده، واستطاع أن يبرز لنا ديكورات القطار بشكل مميز ومختلف، الموسيقى التصويرية للفيلم كانت قوية وحماسية واستطاعت الانسجام مع الأحداث بشكل جيد، وساعدت زوايا التصوير واختيارها مع المؤثرات الخاصة على إنتاج مشاهد قوية وممتعة فى سياق الأحداث.

فيلم The Commuter..
فيلم The Commuter

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر