«كبرتك على سيدك».. أصالة وإليسا وشيرين نجمات تمردن على الرجال

أصالة وشيرين أصالة وشيرين
 
نسرين الرشيدى

لا تعترف المرأة بالهزيمة أو الانكسار حتى إن وقعت فى فخها لبعض الوقت، إلا أن لحظات الضعف والهزيمة هى التى تستمد من خلالها القوة والشجاعة، ولذلك فهى قادرة على تخطى جميع الآلام التى تعيشها.

ولأن المرأة هى رمز العاطفة، ومصدر القوة نستعرض من خلال السطور التالية فى اليوم العالمى للمرأة الأغنيات التى تغلبت بها المرأة على ضعفها والتى أظهرت من خلالها الوجه الآخر، لتؤكد أنها شخصية عنيدة لا تقبل الهزيمة سواء فى الحب والحياة.

وتأكيدا على أن المرأة "شخصية عنيدة" غنت المطربة أصالة أغنية بنفس العنوان التى تحدت من خلالها الحياة مؤكدة أنها لا تقبل الهزيمة قائلة من خلالها "كل الأيام الصعبة اللى أنا عشتها هنساها، والناس اللى بتجرحنى خلاص أنا مش فاكراها، عمرى ما هستسلم وأرضى بحاجة أنا مش عايزاها، عادى هنسى وابدأ تانى مش هاكون فى مكانى، أصل أنا شخصية عنيدة".

كشرت اصالة عن أنيابها فى أغنية أخرى، قررت فيها أن تثأر لكرامة المرأة فى ظل محاولات بعض الرجال للتقليل من شأنها، من خلال أغنية "كبرتك على سيدك"، والتى عبرت من خلالها عن شخصيتها القوية قائلة :"اللى يجيبلك سيرتى تقول له اسألنى على جديدك، واللى يقولك طيب عملت إيه بتطوح إيدك، من حقك ما كتير كبرتك كبرتك على سيدك".

أما المطربة شيرين عبد الوهاب فقررت التمرد على ضعفها أمام حبيبها بأغنية "أخيرًا اتجرأت" قائلة: "أخيرا اتجرأت أخيرا أنا دلوقت هعلى صوتى عليك، هقوله إن أنا فوقت وإن أنا ما صدقت أخلص من حبى ليك، دلوقت هرتاح من الحياة اللى كرهتها، دلوقت هتكلم وهخرج عن سكوتى".

وعلى غرار شيرين عبد الوهاب أعلنت النجمة هى الأخرى تمردها على حبيبها من خلال أغنية بعنوان "متمردة"، وجاءت كلمات كالتالى :" ع الوضع ده وعلى الجراح متمردة، وقلبى لازم يبقى أقوى من كدة".

تعد النجمة سميرة سعيد من أهم النجمات على الساحة الغنائية التى تبرز قوة المرأة دائما من خلال أغانيها، ولا تقبل أبدا بالهزيمة أو الانكسار حتى فى لحظات الفراق، وبالتالى كان من الطبيعى عندما تترك حبيبها تغنى "وأدينى سيبته أهو محصلش حاجة والوضع ما اختلفش فى أى حاجة بأكل وأضحك واشتغل وأعمل كل حاجة لأ لأ مش زعلانة وكئيبة".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر