«الوجه الآخر».. تعرف على موهبة نعيمة الصغير وحسن فايق قبل احتراف التمثيل

حسن فايق حسن فايق
 
رشا البحراوي

يعد الفنان الراحل حسن فايق الذى اشتهر بضحكة مميزة من أشهر نجوم الكوميديا، لكن الكثير لا يعلم موهبته الأولى قبل احتراقه عالم التمثيل، فقد ظهرت موهبة "فايق" أثناء الحفل الذى أقامه والده بمناسبة حصوله على الشهادة الابتدائية.

 

حسن
حسن فايق
 
 دعا فايق وقتها فرقة عكاشة الغنائية لإحياء الحفل، وغنى أثناء الحفل أغانى الشيخ سلامة حجازى، التى نالت إعجاب الحضور، فيما نصحه البعض باحتراف الغناء، ولكن ذلك كان صعبا فى تلك الفترة.
 
11249474_1274065009276634_35545149484073163_n
 

بعد وفاة والده، قرر حسن فايق احتراف التمثيل وهو فى سن السادسة عشر، فانضم فى البدايات لفرق الهواة، وقدم مع روزاليوسف رواية "فران البندقية"، ولم يكتف بالتمثيل فقط، إذ كون فرقة من الشباب الذى يهوى التمثيل، وكان من بين أعضائها حسين رياض، عباس فارس، المخرج محمد كريم، كما كان بارعا فى إلقاء المونولوجات التى يؤلفها ويلحنها بنفسه، منتقداً فيها بعض الظروف الاجتماعية فى تلك الفترة.

 

نعيمة الصغير

نعيمه
نعيمه

فيما بدأت الفنانة الراحلة نعيمة الصغير، حياتها الفنية "كمونولوجست" مع زوجها الفنان  محمد الصغير، والتحقا بفرقة إبراهيم حمودة، ومن بعده انتقلا إلى فرقة الفنان إسماعيل ياسين، وبدأت العمل فى السينما بالأربعينيات، إذ اكتشفها المخرج حسن الإمام.

hqdefault (5)
 

واستطاعت الصغير أن تحقق حلمها من خلال فيلم "اليتيمتين" عام 1949، إذ جسدت من خلاله دور المطربة، أمام سيدة الشاشة فاتن حمامة، ولكنها قررت بعد ذلك أن تتجه إلى السينما، فاشتهرت بعد ذلك بتقديمها لأدوار الشر.

2017-09-03_00297
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر