فى عيد ميلادها.. ماذا قدمت كيرا نايتلى للسينما العالمية؟

كيرا نايتلي كيرا نايتلي
 
دعاء زكريا

تحتفل اليوم النجمة كيرا نايتلى بعيد ميلادها الـ33، ورغم صغر سنها إلا أن كيرا كانت لها بصمة واضحة فى السينما العالمية وقدمت العديد من الأدوار المميزة على مدى مشوارها الذى بدأ فى أوائل التسعينات.

بدأت كيرا مشوارها وهى طفلة من خلال العمل التليفزيونى من خلال العمل فى مسلسل Screen One فى 1993، وهو مسلسل جريمة كوميدى من بطولة جيرالدين جيمس، ألفريد مولينا، جولى والترز، وعرض فى 6 مواسم.

مسلسل Screen One

مسلسل Screen One
 

وبعدها قدمت كيرا العديد من الأدوار التليفزيونية ليعرفها الجمهور من خلال أول أجزاء Star Wars فى 1999، الفيلم من بطولة إيوان ماكجريجور، ليام نيسون، ناتالى بورتمان، وهو من تأليف وإخراج جورج لوكاس، وتدور أحداث الفيلم حول هروب اثنين من محاربى مملكة Jedi الحصار المعادى لإيجاد الحلفاء.

فيلم  Star Wars

 

فيلم Star Wars

وقدمت كيرا فى 2003 شخصية جولييت من خلال فيلم Love Actually وهو فيلم كوميدى رومانسى من بطولة هيو جرانت، مارتين ماكوتشيون، ليام نيسون ومن تأليف وإخراج ريتشارد كورتيس، وتدور أحداث الفيلم حول حياة 8 أزواج وعلاقات الحب فى حياتهم.

فيلم Love Actually

 

فيلم Love Actually

أما انطلاقة كيرا الحقيقية فكانت من خلال سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean التى بدأت فى 2003 وعرض آخر جزء منها فى 2017، سلسلة قراصنة الكاريبى من بطولة جونى ديب، جيفرى راش، أورلاندو بلوم، والتى يحارب فيها الكابتن جاك سبارو فى قضايا متعددة.

 

93190-فيلم-Pirates-of-the-Caribbean

فيلم Pirates of the Caribbean

وتنتظر كيرا حاليا عرض فيلم دراما السيرة الذاتية Colette فى أكتوبر المقبل، الفيلم يشاركها بطولته دومينيك وست، إليانور توملينسون، روبرت بوج، راى بانثاكى، وهو من تأليف ريتشارد جلاتزر، ريبيكا لينكويتش، ومن اخراج واش ويستمورلاند.

فيلم Colette

فيلم Colette

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر