منير عامر يكشف لـ«عين» قصة مرسيدس اشتراها عبد الحليم بلون عين حبيبته

منير عامر منير عامر
 
ذكى مكاوى / تصوير السعودى محمود

تحل اليوم الذكرى الـ41 لرحيل العندليب عبد الحليم حافظ عن عالمنا زى النهاردة 30 مارس من عام 1977، ورغم مرور تلك السنوات الطويلة، إلا أنه لا زال حياً بأغانيه فى ظاهرة لن تتكرر إلا مع عبد الحليم، الذى صنفه النقاد مؤسسة كانت تسير على الأرض امتلك كل ما يميزها من صفات جعلته سابق عصره ليتمكن من الاستمرار بأغانيه إلى الآن الذى حقق بها نجاحاً كبيراً قبل دخول السينما ليصبح نجم الشباك الأول بها مع كل فيلم يعرض له مهما كان النجوم الذين ينافسونه.

عبد-الحليم-حافظ-1
 
عبد الحليم حافظ الذى شكل حالة فريدة من خلال الدراما، الذى عاشها فى حياته الخاصة عبر علاقاته العديدة وجماهيريته العريضة ليشكل حلقات مسلسل من نوع فريد كشف لنا منير عامر كاتم أسرار العندليب العديد من الأسرار فى ذكراه، وهو الذى استأمنه عبد الحليم على أسراره بورقة منحها له أرفقها بتوقيعه مانحاً له حرية كتابة مذكراته فى حياته أو بعد وفاته، الأمر الذى أحدث ثورة فى مبيعات مجلة صباح الخير حين تعرضت لمذكرات حليم.

منير عامر أثناء الحوار وإهداءه أهم كتاب للمحرر

منير عامر أثناء الحوار وإهداءه أهم كتاب للمحرر
 

الكاتب الكبير منير عامر تطرق فى البداية لكيفية نجاحه فى إقناع حليم بالموافقة على منحه كتابة مذكراته، حين فاجأنا بنفى الأمر، وأكد أن حليم هو من طلب منه ذلك بل فاجأه بالأمر أثناء تواجدهما معاً فى عيد ميلاد صباح بباريس، ليتفاجأ بطرح النجم الكبير عليه الفكرة رغم أنه لم يتعد وقتها الـ25 عاما من عمره.

منير عامر وأثناء استرجاعه ذكرى من ذكرياته مع حليم، أكد أنه وقبل دخوله الفن فى الصحافة كان شاهداً على محبة العندليب الكبيرة لـ ديدى، حينما شهدت الصدفة فى بلاج ميامى على سماعه له أثناء نقاشه مع مجدى العمروسى فى حيرة وهما يتسائلان عن لون عين حبيبة حليم والسبب كان مفاجئا للكاتب الكبير الذى علم أن النقاش بدافع تحضير هدية لها لا تتمثل فى حقيبة أو مجوهرات تتماشى مع لون عين حبيبته، وإنما سيارة مرسيدس أحدث موديل رغب حليم فى شرائها خصيصاً من أجل ديدى بلون عينها.

منير عامر وأسرار عن عبد الحليم حافظ
 
منير عامر أكد أنه مرة أخرى شاهد بترقب حليم أثناء ذهابه للسينما معها، وهو أشبه بالشاب المراهق، الذى ينتظر حبيبته بفارغ الصبر.. ورغم أن القصتين كانتا بمثابة السبق الصحفى، إلا أن والد الإعلامى شريف عامر أوضح أنه لم يكتب عن تلك القصة بحجة أنه لم يكن متخصصا فى الفن وقتها، فلم يكن يشغله الأمر سوى من ناحية الفضول ليس إلا ونجومية حليم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر