الملك والساحر والزعيم.. الحاضرون الغائبون على مائدة فاروق الفيشاوى فى صاحبة السعادة

فاروق الفيشاوى فاروق الفيشاوى
 
هدير مصطفى

حل الفنان فاروق الفيشاوى ضيف على الفنانة إسعاد يونس  فى برنامج صاحبة السعادة بالأمس، وتحدث الفيشاوى خلال الحلقة عن بداياته الفنية وتخليه عن حلمه بالتدريس فى الجامعة والاتجاه للتمثيل على الرغم من أنه لم يكن مولعا به فى بداية حياته.

 كما كشف الفيشاوى عن العديد من الأسرار والكواليس التى حدثت له فى مشواره الفني، وتحدث عن تنوع أدواره فى أعماله التى تخطت 230 عمل متنوع ما بين السينما والدراما والمسرح، وكانت من أبرز هذه التصريحات حديثه عن الراحل محمود عبد العزيز ومشاركته فى آخر أعماله مسلسل "الغول" وبداية ظهور المرض عليه، وصداقة العمر التى جمعت بينهما.

أما عن أقرب أصدقائه من الوسط الفنى فقال: تجمنعنى علاقة قوية بالفنان المنتصر بالله والسبب هو مسابقة الشركات المسرحية وكانت سبب فى ظهور أحمد سعيد عبد الغنى، وكانت المنافسة  تجمعنى بهما لتمثيل كل منا لشركة، وهنا بدأت صداقتنا، وظل المنتصر "أنتيمى" حتى الآن.

وعن غول الكوميديا فى مصر بالنسبة له قال: عادل إمام، جمعنى به فيلم حنفى الأبهة وبسبب صداقتنا العميقة فى ذلك الوقت نجحنا فى هذا الفيلم.

استكمل الفيشاوي حديثه عن الزعيم قائلا: في فيلم ترددت طويلا حتى قبلت بالمشاركة به، فقد كنت أرفض ضرب عادل إمام خوفا من غضب جمهوره، لكني اقتنعت أخيرا بالدور وتفاصيله وقدمناه سويا وحقق نجاحا كبيرا.

لا ينسى فاروق الفيشاوي عبد الرحيم الزرقانى، الذي يعتبره صاحب الفضل عليه والسبب في ذهابه إلى معهد الفنون المسرحية، حيث قدموا أنجح المسرحيات مع أكبر المخرجين وقتها.

لم نلتق مطلقا قبل عملنا فى فيلم "المرأة الحديدية"، وأول يوم تصوير دخلت تبحث عنى على الرغم من عدم معرفتنا من قبل، ومنذ هذه اللحظة أصبحنا أصدقاء، وأعطتنى ثقة كبيرة جدا فى نفسى فى هذا الفيلم، هكذا تحدث الفيشاوي عن علاقته وصداقته بالفنانة الكبيرة نجلاء فتحي.

وأخيرا وصف الفيشاوي الملك فريد شوقى قائلا: "هو أبويا وأخويا، مثلت معاه فيلم قضية العم أحمد، وكنت أرى به كل الأدوار فى حياتى أخويا وابنى أيضا فهو دائما كان الأقرب لى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر