حسين الجسمى يتحدى أزمات سوق الكاسيت ويضرب عصفورين بحجر واحد

حسين الجسمى حسين الجسمى
 
نسرين الرشيدى

"السينجل يكسب" هو الشعار الذى رفعه النجم حسين الجسمى فى الفترة الأخيرة فى ظل الأزمات التى تواجه سوق الكاسيت وتراجع مبيعات الألبومات، والتى بسببها اتخذ العديد من المطربين قرارا بطرح أغنيات منفردة كل فترة، ولكن يبدو أن الأمر يختلف مع الجسمى الذى قرر أن يجمع بين القرار السابق، وأيضا طرح أغنيات فى عام واحد تعادل عدد أغنيات الألبوم مع الحفاظ على تقديم لهجات مختلفة، وتنوعها ما بين العاطفى والوطنى وغيرها.

وبالتالى يكون حسين الجسمى قد نجح فى "ضرب عصفورين بحجر واحد" بالابتعاد عن أى خسارة مادية تلاحق الألبومات وسرقتها من قراصنة الإنترنت، وأيضا طرح ما يعادل البوم كاملا وتقديم توليفة مختلفة من خلاله، والتى يمنج من خلالها فى تحقيق نجاحا كبيرا، واستحواذه على أكبر نسبة مشاهدة.

ويؤكد ذلك عدد الأغنيات التى قام بطرحها منذ مطلع 2018 الجارى، والتى تعددت فى خلال 3 شهور الـ6 أغنيات، بحيث يكون حاضرا فى كل شهر منهم بأغنيتين أو أكثر، وهو ما يقوم به حاليا مع بداية الشهر الجارى حيث يستعد لطرح أغنية جديدة بعنوان "مداعب الريح" والتى تعد من نوعية الأغنيات العاطفية، وهى من كلمات مانع بن سعيد العتيبة، ألحان الحساس، توزيع حسام كامل.

حسين الجسمى ومداعب الريح

حسين الجسمى أغنية مداعب الريح

وتأتى الأغنية الجديدة بعد طرحه مؤخرا لأغنية "مساء الخير" التى قدمها إهداء لمصر وتشجيعا للشعب على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وهى من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما، وإخراج بتول عرفة.

أطلق أيضا خلال العام الجارى، أغنية بعنوان "عالم الخيل" من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وذلك بالتزامن مع انطلاق كأس دبى العالمى للخيول 2018.

قدم أيضا احتفالا بعيد الحب أغنية بعنوان "اليوم عيد الحب" من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رؤية وتلحين وغناء حسين الجسمى توزيع ومكساج وماستر حسام كامل وتريات تامر فيضى إيقاعات سمير القطان وعود صادق جعفر.

وتنضم لهم أغنية "عسل" التى طرحها فى فبراير الماضى، وهى من أشعار محمد بن راشد آل مكتوم، وألحان حسين الجسمى نفسه، وتوزيع موسيقى وليد فايد.

3
 

وبعد أيام من صدور أغنية "عسل" طرح حسين الجسمى أغنية أخرى بعنوان "مشكور بوحمدان" إهداء إلى الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى، وهى من كلمات جاسم السويدى وألحان محمد الأحمد، وتوزيع موسيقى زيد عادل.

كان قد افتتح حسين الجسمى أيضا 2018، بأغنية "أحبك" التى حققت نجاحا كبيرا، وقام بغنائها عدد من المطربين الشباب فيما بعد، وهى من كلمات أحمد الصانع، ورؤية وألحان حسين الجسمى، وتوزيع موسيقى ومكساج وليد فايد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر