جورج وسوف: أعشق مصر وأهلها.. وأغنية واحدة لا تكفى لتحكى قصة حياتى

جورج وسوف جورج وسوف
 
طابا- نهى سعيد

عندما تجلس معه ستعرف من الدقيقة الأولى، لماذا انتزع كل هذا الحب من قلوب الملايين من جماهيره، ستتعلم كيف اتخذ لنفسه وبنفسه مكانة لم يجرؤ أحد على منافسته بها، سوف تكتشف أن كل معانى النجومية التى يحلم بها كثيرون تنهار أمام كلمة عفوية تخرج منه ببساطة وحب صادق يكنه لجمهوره ويصل لهم دون رسول أو وسيط.

عندما تجد إجابات على كل هذه التساؤلات، ستتيقن على الفور أنك تجلس الآن أمام سلطان الطرب، جورج وسوف، أو أبو وديع كما يحب أن يسميه جمهوره..

فى قرار منه جاء كالنفحات السماوية لكل الصحفيين والإعلاميين بمهرجان طابا هايتس الغنائى، قرر أبو وديع أن يستقبل الوفد الإعلامى المصرى والعربى المتواجد لتغطية المهرحان، وجلس معنا ليتحدث عن فنه ويجيب على كل التساؤلات، قرار شكرناه عليه، وحسدنا أنفسنا بسببه، ليكون لنا معه هذا الحوار..

فى البداية عبر أبو وديع عن سعادته بالتواجد فى مصر، خاصة أنه يعشق هذا البلد ويشعر بأنه وطنه، يحب المصريين كما يحبونه وأكثر، يستشعر الخب فى عيونهم وكلامهم له، ويشعر أنه واحد منهم وهم ينادونه فى الشارع بأبو وديع يا عمنا، يقول وسوف: "أحب مصر وأهلها، وأشعر بسعادة وأنا أحضر لملاقاة جمهورى المصرى فى أى مكان سواء هنا فى طابا أو فى أى مكان فى هذا البلد ووسط هذا الشعب"، ثم شكر جورج وسوف السيد عماد الطرابيشى المشرف على تنظيم المهرجان، وأكد أنه يحبه ويحب هانى حسن أيضا ليوجه له تحية شكر وحب وتقدير على موافقته على دعوتهما، ليضيف للمهرجان مزيدا من الأهمية والتشريف.

جورج وسوف (3)

خلال مسيرة الوسوف الفنية حرص على أن يقدم فنا راقيا يستوعب كل الأذواق لكنه يهتم بالجودة والفن الحقيقى فى الوقت نفسه، لذلك اكتسب كل هذا الحب وكل هذه المصداقية، هنا يقول: "لدى تاريخ يمتد لأكثر من 40 عاما، حاولت خلالهم أن أقدم ما يليق بجمهورى، وما يحفر فى تاريخى، أحب الخير لغيرى قبل أن أحبه لنفسى، وأحترم كل من يسعى لتقديم فن جيد وراقى يحترم أذواق الناس، لذلك ستجدون علاقتى حيدة بل ورائعة بكل هؤلاء الفنانين الذين يسعون لتقديم أعمال فنية تسعد الجمهور وترتقى بالفن".

ويضيف: "أحببت كثيرا أغنية 3 دقات لهذا المطرب الشاب، وبالفعل هى أغنية مبهجة، تدعو للسعادة والفرح، وهذه رسالة أيضا، فلابد أن يبهج الفن الجمهور ويشعرهم بحالة من السعادة".

على عكس ما قد يتوقعه البعض، يسعد أبو وديع كثيرا بكل من يحاول تقليده من الناس، ويشعر أن محبتهم له هى التى تدفعهم لتقليده، وهذا أمر مفرح ومبهج بالنسبة له، حيث يقول: "أفرح جدا عندما أجد من يقلدنى، صحيح أن البعض يبالغ فى تقليدى بحيث يتحدثون بصوت أضخم من صوتى، ولكنى فى كل الأحوال أسعد بما يفعلونه".

وعن المطربين الذين يقدمون على تقليده فى الغناء يقول: "هذه أيضا محبة منهم لى وتأثر بى، وهذا أمر يفرحنى أيضا".

ويستكمل متحدثا عن غناء شيرين عبد الوهاب لأغنيته "لو كل عاشق": "شيرين عبد الوهاب فنانة حلوة وتقدم أغانى حلوة وأنا أحبها، وأحب كل فنان يقدم فن حلو ورائع ومحترم لجمهوره".

جورج وسوف (2)

يحضر السلطان هذه الفترة لعدد من الأغنيات الجديدة التى سيستقبلها منه جمهوره فور انتهائه من وضع اللمسات النهائية عليها، عن هذه الأعمال يقول: "بالفعل نحن بصدد التحضير لعدد من الأغنيات الجديدة، ولكنا سنتبع منهجا جديدا فى تقديمها للجمهور، حيث سأطرح الأغنيات من خلال اليوتيوب الخاص بس أو صفحتى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ليصل لها الجمهور بشكل أسهل وأسرع، ولنتماشى مع طبيعة عصر الديجيتال والسوشيال ميديا وجمهورهم".

اجتمع جورج وسوف قريبا مع المخرج اللبنانى جاد شويرى، وهو ما حعل كثيرون يتوقعون أن يجمعهما عملا قريبا، وفى هذا يقول: "جاد شويرى شاب ناجح وموهوب، ودعونا نجرب معه شئ جديد، فلم لا".

من الصعب أن يقدم جورج وسوف قصة حياته فى كليب أو أغنية، لذلك نفى تماما ما تم ترديده فى هذا الشأن، فيقول: "كما قلت قدمت تاريخا يمتد لأكثر من 40 عاما، قابلت أناس كثيرة ومررت بالكثير والكثير، فأى أغنية يمكنها أن تلخص كل هذا، فى الواقع احتاج لأغنيات وأغنيات، وبالتالى من الصعب أن أقدم قصة حياتى هذه فى أغنية".

جورج وسوف (1)

شغل منصب المبرمج الرئيسى لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، مبرمج الأفلام الروائية الطويلة فى مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، ويشغل حالياً منصب المدير الفنى المساعد لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى. كذلك يشغل منصب السكرتير العام لجمعية نقاد السينما المصريين (عضو الاتحاد الدولى للنقاد فيبريسى). بالإضافة لعضويته الحالية فى فريق برمجة مهرجانات مالمو ومومباى وطرابلس.

شارك فى لجان تحكيم عديدة منها مهرجانات لوكارنو، مالمو، وهران، السرد الإبداعى فى دبى، الأقصر، طرابلس، روتردام للفيلم العربى، مسقط، وشارك فى تأسيس شركة "كلوكورك تيمبتيشن" المتخصصة فى السيناريو، ليشرف من خلال الشركة على نصوص عدد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة من بينها "30 يوم"، "البيوت أسرار"، "بنات سوبرمان"، و"كلام على ورق".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر