رغم شهرتهم ونجوميتهم.. هؤلاء النجوم لم يحصلوا على الأوسكار

نجوم هوليوود نجوم هوليوود
 
دعاء زكريا

مهما كان تاريخك الفنى، ومهما كان ما قدمته من أعمال حفرت فى ذاكرة السينما، يبقى أمر واحد لتصبح نجما مميزا، وهو الحصول على الأوسكار، فحتى إذا كنت نجما معروفا قدمت أدوارا رائعا يبقى أمر عدم حصولك على الأوسكار عقبة فى سجلك الفنى، وقد يكون الحصول على جوائز الأوسكار أمرا غير منصف، ويتبع أهواء أكاديمية العلوم والفنون، خاصة إذا عرفت أسماء النجوم والمشاهير الذين لم يحصلوا على جائزة أوسكار فى حياتهم، ومن هؤلاء..

هاريسون فورد (76 عاما) النجم الأمريكى الشهير، الذى وضع بصمة قوية فى السينما العالمية من خلال أدواره المميزة ومنها دوره فى Star Wars، وسلسلة Indiana Jones، كذلك دور ريك ديكارد فى Blade Runner 1982، فيلم الإثارة Witness 1985 الذى نال عنه الترشيح الوحيد للأوسكار فى حياته.

هاريسون فورد

هاريسون فورد
 

وبرغم تاريخ كلينت ايستوود (88 عاما) الكبير فى التمثيل والإخراج، إلا أنه لم يحصل على الأوسكار كممثل طوال تاريخه، الذى امتد لأكثر من 60 عاما، ولكنه حصدها كمخرج عن فيلمه Unforgiven 1992.
كلينت ايستوود
كلينت ايستوود

روبرت داونى جونيور (53 عاما) من النجوم الذين لم يحصلوا من قبل على الأوسكار بالرغم من نجوميته وشهرته وأدواره، التى قدمها على شاشة السينما وترشحه مرتين للأوسكار، واحدة عن دوره فى فيلم Tropic Thunder فى 2008، والثانية عن دوره فى فيلم Chaplin 1992.

روبرت دداوني جونيور

روبرت داوني جونيور
 

وترشح النجم الأيرلندى ليام نيسون (66 عاما) للأوسكار مرة واحدة فقط فى حياته عن دوره فى فيلم Schindler's List عام 1993، إلا أنه يعد واحدا من نجوم الصف الأول فى هوليوود وله العشرات من الأدوار المميزة منها دوره فى فيلم Star Wars Episode I: The Phantom Menace.

ليام نيسون

ليام نيسون
 

وبرغم تميز جونى ديب (54 عاما) وتقديمه لنوعية أفلام وأدوار مميزة ومنها دور كابتن سبارو فى سلسلة Pirates of the Caribbean والتى حققت نجاحا كبيرا وإيرادات عالية، إلا أنه لم يفز قط بالأوسكار فى حياته، وترشح لها لثلاث مرات منها أوسكار أفضل ممثل عن دوره فى فيلم Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl فى 2003.

جوني ديب

جوني ديب
 

ولمع النجم الأسمر صامويل جاكسون (70 عاما) فى العشرات من الأدوار على مدار ما يقرب من 50 عاما من العمل الفنى، إلا أنه لم يحصد الأوسكار قط، ورشح لها لمرة واحدة فقط كأفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم Pulp Fiction عام 1994.

صامويل جاكسون

صامويل جاكسون
 

وعلى مدار ثلاثين عاما من العمل السينمائى لم يستطع النجم الأسترالى هيو جاكمان (50 عاما) أن يحصد الأوسكار طوال حياته وترشح لها لمرة واحدة فقد فى 2013 عن فيلم Les Misérables، هيو قدم العديد من الأدوار المميزة ومنها دوره فى فيلم سلسلة X-Men.

هيو جاكمان

هيو جاكمان
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر