غنى كاظم الساهر فى قصيدة العبقرى الراحل نزار قبانى قائلا: "قاتلتى ترقص حافية القدمين.. ترقص.. ترقص حاقية القدمين بمدخل شريانى.. من أين أتيت، وكيف أتيت وكيف عصفتى بوجدانى"، وكأن نزار قبانى كان يميز حبيبته، ويؤكد اختلافها وتفردها، فهى عندما ترقص ترقص حافية القدمين، ويبدو أن هذا المعنى الذى يوحى بالاختلاف خاصة فيما يخص النجوم، قد أصبح منهجا للفت الانتباه بالنسبة لكثير من الفنانين الذين حرصوا على الظهور وهم حفاة القدمين..
بالطبع من حق كل فنان وفنانة أن يبحث فى إطلالاته خاصة الجديدة منها على كل ما يلفت انتباه جمهوره، على كل ما يمكن أن يجعله أكثر تميزا فى نظرهم ولو بصورة، ولا يوجد أسهل من أن يخلع النجوم أحذيتهم ويصدرون أقدامهم فى جلسات تصويرهم وهى حافية.
كثير من النجوم انتهجوا هذا النهج، وبالفعل كانوا حديثا لجماهيرهم بعد هذه الصور، آخرهم النجم اللبنانى رامى عياش، الذى أطل فى آخر جلسات تصويره حافى القدمين، وفعلها قبله صديقه النجم اللبنانى وائل كفورى الذى ظهر على بوستر ألبومه "الغرام المستحيل" حافى القدمين.
أما النجم عمرو دياب فلم يرد أن يظهر حافيا تماما، وقرر أن ينتعل شبشبا فى أحد كليباته ليكون مسارا لحديث الملايين، بل ويصبح الشبشب على البدلة الرسمية موضة يتبعها الملايين من الشباب فى مصر والوطن العربى.
النجمات أيضا كان لهم باع فى جلسات التصوير التي يظهرن من خلالها بأقدام حافية، ولنانسى عجرم وأمينة خليل نصيب الأسد فى عدد سيشنات التصوير التى ظهرت كل منهما من خلالها حافية القدمين، وكذلك ريهام حجاج ومنة عرفة ومنة جلال.
وبعيدا عن جلسات التصوير أو الكليبات، فكثير من النجوم يحرصن على التقاط صورا خاصة بهم وهم حفاة الأقدام ومن بينهم النجم آسر ياسين، ولا ينسى أحد عندما قرر الكينج محمد منير في إحدى حفلاته خلع حذائه والغناء على المسرح حافي القدمين، وفي كل الأحوال فالحكمة تقول افعل ما يريحك ولا تلتفت لأحاديث الناس..