أولتراس وايت نايتس ضمن قائمة الأكثر جنونا فى العالم

أولتراس الزمالك أولتراس الزمالك
 
دعاء زكريا

قدمت مجلة France Football قائمة بأكثر 10 مجموعات تشجيعية«أولتراس» لكرة القدم غريبى الأطوار ويصعب السيطرة عليهم، وقد يصل حبهم لفرقهم إلى درجة الجنون فى الكثير من الأحيان، واحتل أولتراس وايت نايتس المركز الخامس، وهم الأولتراس المصرى والعربى الوحيد فى القائمة.

يأتى فى مقدمة المجموعات أولتراس Millwall Bushwackers مشجعى فريق «ميلوال الإنجليزى»، وهو الاسم الذى كان يطلق على عصابة من أكثر العصابات سيئة السمعة فى شوليجان فى انجلترا، وهو أولتراس معروف بأنه من اعنف الأولتراس فى العالم ولهم تاريخ طويل فى شغب الملاعب، وأغلق النادى من قبل اتحاد كرة القدم وتلقى العديد من الغرامات عن الاضطرابات والشغب التى يسببها الأولتراس. 
 
Torcida Split هو أولتراس مشجعى فريق HNK Hajduk Split الكرواتى، تأسست تورسيدا فى 28 أكتوبر 1950، وهى من أقدم مجموعات التشجيع فى أوروبا، لكنها منذ 4 سنوات بدأت تهدئة الأمور قليلا بعدما تعرض النادى للإفلاس بسبب الغرامات المفروضة عليه من شغب جمهوره، لكنهم مشهورون برسومات الجرافيتى.
 
Los Borrachos Del Tablon الأرجنتينى واحد من أكثر مجموعات المشجعين رعبا فى العالم، هم أحد أفرع « بارا برافا» أولتراس المشجعين الأرجنتينيين عامة، وعرف عنهم أنهم مجانين، وقد يفعلون أى شىء أثناء التشجيع مهما كان غريبا ومخيفا أيضا.
 
أولتراس فريق «ليجيا وارسو» البولندى أو كما يطلق عليهم Zyleta، الذى يعد استاد الجيش البولندى فى وارسو مقرهم الرسمى، بدأت الناس فى معرفة الأولتراس مع بداية التسعينيات، لكنهم خلال السنوات الأخيرة أصبح لهم الكثير من المشاكل السياسية، ودخل بعض أعضائه السجن بسبب ذلك.
 
وجاء أولتراس وايت نايتس، مشجعو فريق الزمالك المصرى فى المركز الخامس بترتيب القائمة، تأسست هذه المجموعة من المشجعين فى مارس 2007، ومنذ ذلك التاريخ والمنافسة بينهم وبين أولتراس الأهلى شديدة، وكان لهم تاريخ فى شغب الملاعب.
 
أما المركز السادس فكان من نصيب أولتراس Gavioes da Fiel البرازيلى، الذى يعد من أشهر المجموعات التشجيعية فى العالم، لكنه أيضا واحد من أخطرهم. 
 
ويعد أولتراس Gate 7، مشجعو فريق Olympiakos اليونانى وأحد من أهم مجموعات الأولتراس فى العالم المعروف عنهم جنونهم، وأنهم يقومون دوما بتصرفات غريبة وشاذة، وحدثت العديد من الحوادث المأساوية بسبب تصرفات الأولتراس ومنها مقتل 21 عام 1981.
 
وبالرغم من أن الشعب السويسرى معروف عنه أدبه الشديد وهدوؤه ورقته أيضا، فإن أولتراس zurcher sudkurve، مشجعى فريق FC Zurich، خالفوا تلك الطبيعة وظهورا أكثر سراشة وعنفا من كل الشعب السويسرى وتسببوا فى الكثير من المشاكل لفريقهم.
 
ويعتبر UltrAslan أكبر مجموعة مشجعين فى تركيا، وهم مشجعو فريق Galatasaray، وتشكلت من عدد كبير من مشجعى الفرق التركية فى 2001، ومشهورون باستخدام المشاعل فى المباريات، بالرغم من أن المشاعل ممنوعة فى الملاعب وفقا للقانون التركى، وعلى عكس كافة المشجعين الأوروبيين يرفض UltrAslan أى دعم مادى أو تذاكر مجانية من إدارة النادى.
 
وأخيرا أولتراس Faust des Ostens، الألمانى، أحد أعنف أنواع الأولتراس فى العالم، يحرصون على متابعة فريقهم أينما كان، لكن تصرفاتهم تتسبب فى الكثير من المشاكل والإزعاج، وهم من أقدم مجموعات التشجيع فى أوروبا.
 
1 copy
 
2 copy
 
3 copy
 
4 copy
 
5 copy
 
6 copy
 
7 copy
 
8 copy
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر