صور.. تعرف على عائلة قصى خولى فى المسلسل التاريخ هارون الرشيدى

مسلسل هارون الرشيد مسلسل هارون الرشيد
 
محمد زكريا

 أعلن المخرج عبد البارى أبو الخير، انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تصوير المسلسل التاريخى"هارون الرشيد"، والتى جرت فى قصر السراب فى إمارة أبو ظبى ليتم الانتقال إلى جزيرة السمالية لاستكمال مرحلة جديدة من العمل الضخم، الذى يؤشر إلى عودة قوية للدراما التاريخية بعد سنوات من الانقطاع.

قصى خولى بشخصية هارون الرشيد

وأنهى المخرج 50% من مشاهد العمل على أن يصور مشاهد مهمة فى جزيرة السمالية ولمدة ثلاثين يوماً، يعود بعدها فريق العمل إلى قصر السراب بمواقع جديدة لاستكمال ما تبقى من مشاهد فنية، ووقع الاختيار على جزيرة السمالية لتصوير مشاهد مهمة فى العمل التاريخى لتوفر أماكن تصوير فيها تساعد على محاكاة أسواق البيئة العباسية التى ذاع فيها صيت الخليفة العباسى الأشهر هارون الرشيد.

مسلسل هارون الرشيد
 

وانضم للعمل نجوم من كل الوطن العربى يتقدمهم عابد فهد ومعه كاريس بشار وكندا حنا، ومن الأردن النجم ياسر المصرى والفنانتان أميرة سمير ونادرة عمران ومن سورية نضال نجم وديما بياعة وديمة الجندى وديما الحايك وطلال ماردينى أدهم مرشد إسماعيل مداح وماهر مزوق ونخبة كبيرة من نجوم الدراما العربية ومن السعودية النجم عبد الحسن النمر والنجمة أسيل عمران وأحمد البايض. 

قصى خولى فى كواليس التصوير
 

وكشف أبطال العمل عن الشخصيات التى يجسدونها فى المسلسل، حيث يؤدى عابد فهمى شخصية الهادى "أمير المؤمنين" شقيق الخليفة هارون الرشيد والتى وصفها بالشخصية المحورية والمؤثرة فى سير الأحداث، وأكد فهد على ثقته بتحقيق العمل للنجاح المنتظر فى ضوء الإمكانات المرصودة له وعلى كل الأصعدة الفنية والتقنية والإنتاجية.

قصى خولى
 

أما النجمة كاريس بشار فتجسد شخصية زبيدة زوجة الخليفة هارون الرشيد المرأة القوية التى ورد اسمها كثيرا فى محطات هامة من حياة الخليفة القوى، وقالت كاريس إنها اقتنعت تماما بالشخصية وبالعمل، لافتة إلى وجود نوايا هائلة نحو تحقيق نجاح غير منتظر على صعيد الدراما التاريخية.

الفنانة كاريس بشار

فى حين تؤدى الفنانة كندا حنا دور العباسة شقيقة الرشيد، والتى تقع فى علاقة حب مع البرمكى مستشار هارون تسبب بعض الحرج للخليفة، وقالت إنها سعيدة لحضورها فى عمل تتكاتف فيه جهود عربية وتجتمع وجوه من عدة جنسيات عربية، متوقعة نجاحا باهرا لهذا المشروع.

وهارون الرشيد مسلسل تاريخى يرصد مرحلتين من حياة الخليفة العباسى هارون الرشيد، مرحلة ما قبل وصوله للسلطة، ومرحلة السلطة إلى الوفاة ويجسد شخصيته النجم قصى خولى، وهو من تأليف عثمان جحا وإنتاج شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر والإنتاج الفنى لحمادة جمال الدين.

مسلسل هارون الرشيد
 
 
جانب من تصوير هارون الرشيد
 
 
مسلسل هارون الرشيد
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر