8 مسلسلات تصنع البهجة فى رمضان والمنافسة قوية بين جيل الكبار والشباب

مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان
 
نسرين الرشيدى

وجبة درامية كاملة يجهز لها صناع الدراما استعدادا لعرضها على الشاشات خلال موسم شهر رمضان الذى يتبقى عليه حوالى أسبوعين، وتتنوع المسلسلات ما بين الأكشن والاجتماعى وومناقشة العديد من القضايا الإجتماعية فى إطار درامى، فى حين تكتمل الوجبة هذه بالأعمال الكوميدية التى تجحز مقعدها فى كل عام بقوة.

وتتواجد الكوميديا هذا العام بقوة من خلال 8 مسلسلات دفعة واحدة، يتنافس فيها أجيال مختلفة تجمع بين جيل الكبار الذى يتصدره الزعيم عادل إمام، وجيل الشباب من تواجد بعض نجوم مسرح مصر، ونرصد من خلال السطور التالية أبرز نجوم وصناع البهجة فى رمضان المقبل من خلال الدراما.

عوالم خفية

يتصدر القائمة الزعيم عادل إمام بمسلسله الجديد "عوالم خفية" الذى يدمج فيه كعادته دائما الكوميديا بالقضايا التى يعيشها المجتمع، وذلك من تجسيده لدور كاتب صحفى وروائى شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع فى يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر، فى إطار كوميدى.

"عوالم خفية" يشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب، مى سليم، بشرى، هبة مجدى، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، نور قدرى، أسامة عباس، خالد أنور، وسارة نور، تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، إخراج وإنتاج رامى إمام.

933357-عوالم-خفية

بالحجم العائلى

يعود الفنان يحيى الفخرانى إلى سباق رمضان المقبل من خلال مسلسله الجديد «بالحجم العائلي» بعد غيابه عن الموسم الماضي، والذى قرر من خلاله العودة للخط الكوميدى بعد غياب وانحصاره الفترة الماضية فى الدراما الاجتماعية.

والمسلسل يدور فى إطار كوميدى من خلال تقديمه لشخصية سفير سابق، ترك عمله بالسلك الدبلوماسى، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعمًا فى إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

"بالحجم العائلى" يتولى كتابته محمد رجاء، من إخراج هالة خليل، ويشارك فى بطولته نخبة من النجوم منهم ميرفت أمين، عمر حسن، يوسف سامى مغاورى.

472201804240936103610
 

أرض النفاق

ينضم لهم النجم الكوميدى محمد هنيدى، الذى يعود إلى الدراما بعد غياب سبع سنوات بمسلسل «أرض النفاق» وهو كتاب للكاتب يوسف السباعي، التى صدرت فى أربعينيات القرن الماضي، وحققت نجاحًا كبيرًا فور تحويلها إلى عمل سينمائى كوميدى قدمه الثنائى الرائع شويكار وفؤاد المهندس.

تدور الأحداث حول عامل مطحون من عمال الإنارة فى الحى اسمه مسعود، ذلك العامل كان دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته (جميلة) وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي، وفى يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور (ماضي)، الذى يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ فى تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع

والمسلسل بطولة محمد هنيدى، هنا شيحة، سلوى محمد علي، دلال عبدالعزيز، ومن إخراج ماندو العدل.

127579-ارض-النفاق
 

 

الوصية

يشارك النجم أكرم حسني والإعلامي أحمد أمين فى سباق رمضان المقبل من خلال «الوصية»، يعتمد المسلسل على الحلقات المنفصلة المتصلة في إطار قصص كوميدية مبتكرة، يتم الاعتماد خلالها على ضيوف الشرف أبرزهم أحمد فهمي وهشام عباس، المسلسل من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمى، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة «كي ميديا» للمنتج كريم أبو ذكرى.

بطولة: أكرم حسني، أحمد أمين، ريم مصطفى، يسرا اللوزي، هشام عباس، سارة سلامة

129016-الوصية
 
 

عزمى وأشجان

وينضم للمنافسة الثنائى حسن الرداد وإيمى سمير غانم تصوير مسلسلهما الكوميدى الجديد «عزمى وأشجان»، الذي يخوضان به سباق رمضان المقبل، ويظهران فى عمل جديد يحمل اسم حقق نجاحًا وصدى كبيرًا على السوشيال ميديا، فهو مأخوذ عن شخصيتين سبق وتم تقديمهما فى مسلسل «طائر الحب".

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما (عزمي) و(أشجان)، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومون بها.

78274-عزمى-واشجان
 

 

ربع رومى

يشهد موسم رمضان المقبل، حضورا قويا لأبطال «مسرح مصر» على العديد من المواهب الكوميدية التي شاركت فيه، وبعضهم يخوض بطولته المطلقة الأولى، ويأتى على رأسهم الفنان مصطفى خاطر؛ فبعد نجاح تجربته مع النجمة ياسمين عبد العزيز فى مسلسل "هربانة منها"، يخوض الماراثون الرمضانى المقبل من خلال مسلسله «ربع رومي»، الذي بدأ تصويره الأيام الماضية فى الديكور الخاصة به داخل مدينة الإنتاج الإعلامى.

وتدور الأحداث حول شابين تعيش أسرة كلًا منها في مستوى بسيط، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملهما، لكن نتيجة لعدد من الظروف لا ينجحان في القيام بذلك، ومن بينها دخول والد أحدهما السجن ﻷنه مجرم.

102110-ربع-رومى
 

 

سك على أخواتك

يخوض نجم «مسرح مصر» على ربيع، سباق مسلسلات رمضان 2018 بمسلسل «سك على إخواتك»، وتدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي يدعى (سعادة)  يجسده الفنان على ربيع- يعمل ممرضا بوحدة بيطرية بإحدى محافظات الصعيد، يعرف أن والده على قيد الحياة ولديه شركات بالقاهرة، فيسافر إلى القاهرة، وهناك يدخل عالم جديد عليه.

"سك على أخواتك" قصة كريم فهمى، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج صادق الصباح، وبطولة على ربيع وصلاح عبد الله وسلوى خطاب وصبرى فواز وسهر الصايغ وهنا الزاهد وكريم عفيفى وهادى الجيار وميرنا نور الدين وإسلام جمال وجيسى عبدو.

48020180423060439439
 

 

خفة يد 

مسلسل "خفة يد"، من تأليف السيناريست تامر إبراهيم، ويشارك فى بطولته الفنان بيومى فؤاد، وآيتن عامر، والفنان محمد سلام والفنان محمد ثروت، ومن إخراج معتز التونى، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى لايت.

498201711230146404640
 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر