للمخدوعين فى زوزو نبيل.. «شريرة ومرات أب»

زوزو نبيل زوزو نبيل
 
ياسمين منصور

فور أن تسمع اسم النجمة زوزو نبيل يتبادر إلى ذهنك سلسلة من الصور للأم الطيبة الحنونة، ربما كانت هذه هى الصورة التى رسخت فى ذهننا لسنوات طويلة وارتبطت باسم النجمة، ففى الكثير من أدوارها على الشاشة بدور الأم المحبة والحنونة والقلقة بشأن أبنائها دائمًا، ولكن فى الحقيقة إن زوزو نبيل كانت نجمة على قدر كبير من التمكن، فاستطاعت أن تقدم أدوار الخير والشر، وتظهر بوجوه كثيرة على الشاشة، فصنعت لنفسها تاريخًا فنيًّا طويلاً ومميزًا..

فإذا كنت تقرأ هذه السطور، ربما كنت واحدًا من المخدوعين فى زوزو نبيل، وتؤمن بأنها فقط الأم الحنونة، ولذلك وفى اليوم الذى نحيى فيه ذكرى وفاتها، نكشف لك عن الأوجه الأخرى للنجمة الراحلة.

 

زوجة الأب

وفى واحد من أهم الأفلام جسدت زوزو نبيل شخصية زوجة الأب، فظهرت بفيلم الست الناظرة، بشخصية زوجة أب لسعاد حسنى، وتحاول طول الفيلم تزويجها من شخص لا تحبه، وكان هذا واحدًا من الأدوار المميزة إلى حد كبير، والفيلم بطولة سعاد حسنى، شكرى سرحان، زهرة العلا، من إخراج أحمد ضياء.

57f79cceaacac
 

 

مريضة نفسية

برعت أيضًا زوزو نبيل فى لعب دور المربية النفسية من خلال فيلم «هذا الرجل أحبه»، والتى حازت عنه على العديد من الجوائز، فكان الفيلم بمثابة نقطة تحول فى حياتها الفنية، والفيلم بطولة يحيى شاهين، ماجدة، ميمى شكيب، عزيزة حلمى، وتأليف وإخراج حسين حلمى المهندس.

شريرة

وفى فيلم «وكر الملذات» لعبت زوزو نبيل شخصية سيدة تدير منزلا للدعارة، وتجبر الفتيات على ممارسة الرذيلة، وتهددهن إذا حاولت الابتعاد عن هذا العمل، والفيلم بطولة صباح، شكرى سرحان، حسين رياض، ومن إخراج حسن الإمام.

Capture
 

بدأت رحلتها مع الفن بعد أن التحقت بفرقة مختار عثمان، واستمرت معها، ثم انتقلت إلى فرقة يوسف وهبى. وأول أفلامها السينمائية كان فيلم الدكتور فى عام 1937.

كانت أحد أبرز أدوارها فى بدايتها السينمائية دور صديقة أم كلثوم، وذلك فى فيلم "سلامة"، كما كررت نفس التجربة، ولكن هذه المرة مع شادية فى فيلم لحن الوفاء وآخر أفلام الفنانة الكبيرة كان فيلم المرأة والساطور، حيث توفيت الفنانة زوزو نبيل قبل افتتاح الفيلم، فى 3 مايو 1996.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر