من جيل لجيل «إفيهات» زينات صدقى مبتتنسيش

زينات صدقى زينات صدقى
 
ياسمين منصور

واحدة من النجمات التى ارتبط اسمها بالكوميديا، فبرغم مرور سنوات طويلة على رحيلها، إلا أن صورتها تظل مرتبطة بخفة الدم، فكلمات تذكرتها يتبادر لذهنك على الفور مشهد من مشاهدها فتجد نفسك تضحك والسعادة تملأ قلبك، فصنعت النجمة الراحلة زينات صدقى مكانة خاصة فى قلوب أجيال عديدة حتى الأجيال التى لم تعاصرها، وبالنظر للجمل والكلمات التى كانت ترددها زينات فى مشاهدها، فتجد أن الكثير من قفشاتها مازلنا نردده حتى اليوم بشكل كبير، وفى اليوم الذى نحيى فيه ذكرى النجمة الراحلة زينات صدقى، كان لابد من تذكر إيفاتها التى نرددها حتى اليوم..

1488465988_189_1219378_-2-800x600
 

 

إنسان الغاب طويل الناب

واحدة من أكثر الجمل التى نرددها حتى اليوم كلمات أردنا أن نمزج مع أحد الرجال ووصفه بأنه يشبه الوحش، فتجد أن هذه العبارة هى الأقرب على الفور، وكانت هى نفسها التى ذكرتها صدقى منذ سنوات بفيلمها «ابن حميدو».

دا حتى مش كويس على عقلى الباطن يا خواتى

واحدة من الجمل التى ارتبطت بشكل كبير بالزواج، فإذا جلست فى جلسة فتيات يتحدثن على الزواج الذى تأخر، تجد أن هذه واحدة من العبارات التى تردد، وفى الحقيقة يعود أصل هذه العبارة لعام 1957، عندما ذكرتها زينات فى واحد من مشاهدها بفيلمها «ابن حميدو».

إيه فايدة الحلاوة من غير ما حد يحلى بيها

واحدة أيضا من الجمل التى تتردد على ألسنة الفتيات، ففور أن تبدأ إحداهن فى التساؤل عن تأخر زواجها وتخبرها أخرى بانها حلوة وجميلة تجد أن هذه الجملة هى الرد الأقرب على الفور، وفى الحقيقة فهى ليست جملة حديثة بل يعود اصلها لعام 1952، عندما ذكرتها زينات فى فيلمها «عايزة أتجوز».

ربنا يزيدكوا خناق.. ربنا يزيدكوا عكننة

ربما تتردد هذه الجملة كثيراً على ألسنة الشباب والفتيات، وفى الحقيقة أن زينات هى أول من قالها، والتى كانت تجدها نظرية للزواج الناجح، فكلما كثر الخناق يزداد الحب، عندما قالتها لإبنتها وزوجها بفيلم «أنت حبيبى» فى عام 1957م.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر