ما لا تعرفه عن أشهر 5 شيفات فى برامج الطبخ

نجلاء الشرشابى وسالى فؤاد واميرة شنب نجلاء الشرشابى وسالى فؤاد واميرة شنب
 
هدير مصطفى

تعريف النجوم والمشاهير أصبح مختلفا بعض الشىء عما سبق، فقد كان الشخص المشهور إما فنان أو مطرب أو لاعب كرة، أما أن تكون أكثر شهرة إذا كنت "شيف"، فهم أصبحوا أكثر ظهورا على الشاشة من غيرهم، يوميا يدخلون البيوت، ويأخذون حيزا من أحاديث السيدات، يأخذون يرددون وصفاتهم فيما بينهم بل يتطرق الأمر إلى الحديث عن حياتهم الشخصية.

ومع انطلاق العديد من قنوات الطبخ أصبح للشيفات السيدات جزءا كبيرا من الشهرة، فى بعض الأحيان يفوق الشيفات الرجال، قبل سنوات كان الأكثر شهرة هم الشيف شربينى والشيف حسن، ومع احتفاظهم بهذه الشهر اصطف بجانبهم عدد من الأسماء الذين أصبحوا وجبة أساسية عند الجمهور، ومنهم الشيف نجلاء الشرشابى فهى تقدم برنامج "على قد الإيد" على سى بى سفرة، فى بداية ظهورها كانت تتعرض للعديد من الانتقادات على الرغم من أن البرنامج كان يعرض مسجلا وليس مباشرا، الا أن المشاهد لن يتقبل فى بداية الأمر أن يكون الشيف هى ربة منزل وليست متخصصة فى أصول الطبخ، وقبل تقديمها للبرامج، كان ليس لها علاقة بالطبخ نهائيا فكانت لديها محل لألعاب الأطفال، وابنها هو الذى قرأ عن تقديم قناة سى بى سى سفرة، وعرض عليها الأمر وبالفعل قدمت ونجحت إلى أن أصبحت من الأسماء الأكثر ترددا فى البيوت.

ماجى الحلوانى.. أحد شيفات قناة سى بى سى سفرة كانت إحدى المشتركات فى مسابقة للطبخ على قناة فتافيت وتأهلت إلى المراحل النهائية إلا أنها لم تفز بالجائزة والتى كانت تقديم برنامج على القناة، الأمر الذى جعلها تقدم فى إعلان سفرة، وبالفعل فازت، أما عن عملها تقديم البرامج فهى تعمل فى مجال تنسيق الطعام.

سالى فؤاد.. هى مُدرسة للطبخ فى المدرسة الألمانية، وجدت فى نفسها الموهبة والتخصص الأمر الذى جعلها تبحث عن فرصة لإظهار موهبتها.

أميرة شنب.. هى من عائلة جميعها يعمل فى المجال الفنى زوجها ووالدها يعملون فى مجال الإخراج وأولادها فى مجال التمثيل، وهى تعمل فى شركة فى مجال التسويق ولى لها علاقة بالطبخ ولكنها وجدت فيه الموهبة التى طالما تبحث عن مكان لتثقلها وتبرزها.

نورا السادات.. تنتمى إلى عائلة الرئيس الراحل أنور السادات، على الرغم من انتمائها إلى عائلة سياسية إلا أنها خرجت من السياسة للمطبخ، وكانت فى بداية الأمر هى الوجه الدعائى الذى يقدم وصفات لمنتج غذائى، وبعد النجاح الكبير على الإنترنت، عرض عليها تقديم برنامج للطبخ.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر