الثوم كلمة السر لعلاج تساقط الشعر

الثوم الثوم
 

الشعر من أكثر ما يبرز جمال المرأة  فهو تاجها، لكن مشاكله كثيرة، ومن أبرزها تساقط الشعر، وهذا بسبب عدم التغذية السليمة وافتقار العناية الروتينية، لذلك قدم موقع "ويكى هاو" الحل لهذه المشكلة، من خلال استعمال الثوم، حيث له الكثير من الفوائد الصحية على الشعر، وهى كالآتى:

طريقة عمل مستحضر من الثوم

-يمكنك عمل كريم ثوم للشعر لمكافحة تساقطه، ابدأ بعصر 8-6 فصوص من الثوم، قشر الفصوص واستخدم هراسة ثوم لتحصل على ملعقة كبيرة من عصير الثوم من تلك الفصوص.

-بعد عصر الثوم ضعه جانبا، واحضر بعض العسل وخذ منه ملعقة كبيرة، واخلط العسل فى وعاء صغير مع عصير الثوم وضع المزيج فى الثلاجة.

-اغلى بعض البابونج فى الوقت الذى تقوم بتبريد المزيج السابق، ضع على النار كوب م الماء و2 باكيت من البابونج بعد الغلى يضاف لقدر من الماء وضعه على النار، اتركه يغلى فى ثلاث أكواب من الماء على نار هادئة لمدة نصف ساعة.

ما إن يصبح البابونج جاهزا، اخرج مزيج الثوم والعسل من الثلاجة، امزج معه صفار بيضة قد يستغرق بعض الوقت حتى تمزجه لأن العسل سيكون سميكا وصعب الخلط، بعد ذلك أضف ملعقة كبيرة من جل صبار الألوفيرا واخلطهم كلهم جيدا قم بعمل قناع للشعر مرة كل شهر من هذا المزيج وسوف يقوم بمعالجة التقصف.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر