«هو اللى يحلى مرار الأيام».. الحب الحقيقى لا يعرف السن ولا التجاعيد ولا الوقت

 
إسراء سرحان

البعض يحب لآخر الصيف، أو السنة، أو العمر كله، والحقيقة أنه لا يهم كم من الوقت استمر، طالما أنه كان يستحق ذلك، وترك لنا ذكرى نسعد بها، ولكن المحبين الأكثر إثراءً أولئك الذين يغذّوننا ويساعدوننا على النمو فى الداخل والخارج، هم أولئك الذين يرافقوننا حتى تتألم عظامنا وتزن سنواتنا، ويظل حبهم لا يشيخ أبدًا.

يجد بعض الناس صعوبة فى تصديق الحب الأبدى، لكن الحب الذى يدوم مدى الحياة موجود حقًا، لذلك تعرف معنا على أهم الركائز للعلاقات السعيدة، وفق موقع«ريليشنز».

الركائز التى تجعل الحب يدوم مدى الحياة

التواصل

 

هناك العديد من الوجوه والطرق المؤدية إلى السعادة، ولسنا بحاجة إلى إضفاء طابع رومانسى على «الحب الأبدى» لنؤمن بأننا نعيشه، فهو يتحمل ويزهر إذا استثمر الطرفان الوقت والحب والجهد فى سد احتياجات الطرف الآخر، فتجعله أكثر استقرارا على الرغم من مرور السنوات وظهور التجاعيد.

لا يتعلق الأمر بـ«التسامح» بل بـ«البناء»

love

هناك مقولة دائمًا ما تقال لنا فى سن معين ألا وهى «إن أهم شىء تحتاج إلى معرفته هو كيفية التسامح، والتحلى بالصبر والغفران»، ولكن ليس كل شىء كما يقال فنحن بالتأكيد بحاجة إلى الصبر، والتسامح، لكن كل شىء يجب أن يكون متوازنًا، وأن تتحمل دائمًا مسؤولية احترامك لذاتك.

الحب الذى يدوم مدى الحياة لا يقتصر على التسامح فقط والهدوء والتظاهر، وإخفاء الأشياء التى لا تحبها، والشكوى منها على انفراد هذا ليس جيدا للرفاهية العاطفية.

تعرف العلاقات الإيجابية والدائمة كيفية البناء، وكيفية إنشاء الجسور، والتوصل إلى اتفاقات، وإيجاد الأشياء معًا، ورعاية بعضهم البعض كل يوم، لا تذهب أبدًا إلى الفراش غاضبًا، بل بالحماس لتكمل هذه المشاعر الرائعة بينكما فى صباح اليوم التالى.

القلق الصادق

مشاركة القلق

يمر الأزواج خلال مراحل مختلفة ليست معفاة من الأزمات، مشاكل العمل، الأسرية، والأوقات التى تقع فيها فى نفس الروتين القديم والرتابة، الحب الصادق يدوم مدى الحياة لأنه يواجه مشاكل شخصية، لكن يوجد به تفاهم حقيقى واهتمام متبادل أيضًا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر