مشروبات وعصائر للتغلب على حرارة الطقس

عصير الليمون عصير الليمون
 
عفاف السيد

مع البداية الرسمية لفصل الصيف فى 21 يونيو الجارى ارتفعت درجات الحرارة، وبدأ بموجة حارة جديدة، بعد أن شهدت البلاد موجات حارة متلاحقة خلال الشهر الفائت.

ويحتاج الجسم خلال هذه الطقس الحار لكمية من السوائل والياف تعوض السوائل الذى يفقدها الجسم من العرق والبول وقدم موقع health" مجموعة من المشروبات والعصائر التى تعوض الجسم فقده للسوائل بسبب ارتفاع درجات الحرارة وهى:

- عصير البطيخ الطبيعى، يعمل كمرطب للجسم ويمنحه تعويض السوائل المفقودة، ويحتوى على مغذيات وعناصر طبيعية مفيدة للجسم، كما أنه يحتوى على الألياف التى تعمل على انتظام عملية الهضم وسهولتها.

- ماء جوز الهند من المشروبات المرطبة واللذيذة فى فصل الصيف ويعمل مبرد طبيعى لدرجة حرارة الجسم فى الأجواء الحارة.

- يمكنك شراء البرتقال الصيفى لذيذ الطعم، والذى يعمل على تبريد درجة حرارة الجسم واحتوائه على الألياف يزيد من فائدته وهو وجبة متكاملة تحتوى على فيتامينات وعناصر مغذية.

- قدمى لعائلتك وخصوصا الأطفال عصائر فاكهة الصيف الممزوجة باللبن البارد أو الزبادى مع قليل من العسل مع إضافة مجروش الثلج.

- الصيف غنى بمجموعة هائلة من الفواكه اللذيذة منها المشمش الغنى بفيتامين سى، ويمكن عمل عصير المشمش بعد ضربة فى الخلاط الكهربائى مع الماء والعسل 

عصير الكنتالوب الطبيعى الذى يروى العطش ودون إضافات، فهو مرطب جيد.

عصير التفاح، الذى يحتوى على عنصر "البكتين" وهو من الألياف القابلة للذوبان، ويساهم فى الوقاية من أمراض القلب، والسكرى، وزيادة الوزن.

-مشروب التمرهندى، يمكنك تناول عدة أكواب منه يوميا فهو من المضادات الحيوية التى تعمل على وقاية الجسم ن علاوة على أنه يعوض الجسم ما فقده من سوال خلال النهار، ويعمل على تحسين الهضم.

- خلال الطقس الحار يمكك تناول كوب من الشاى الأخضر باردا أو ساخنا، فهو يعوض السوائل، كما أنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تمنع الشوارد الحرة المسببة للأمراض، وخافض للكوليسترول الطار فى الدم 

- من أهم العصائر المنعشة فى فصل الصيف عموما ولا يخلو أى منزل من مكوناته هو عصير الليمون بالنعناع، ويمك تحليته بقليل من العسل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر