عشان كأس العالم غير كل التوقعات.. تعرف على خطوات ضبط النفس وأنت بتتفرج

كأس العالم كأس العالم
 
أمنية فايد

بعد 28 عاما عاد المنتخب المصرى إلى خريطة كأس العالم مرة أخرى، وكانت هذه الخطوة كفيلة للسعادة التى يعيشها المصريون فى هذه الأجواء ووصل فريقها لأهم جولات كرة القدم, التى تقام ويشاهدها العالم كل أربع سنوات، وسعادة المشجعين وهم يخططون للذهاب إلى روسيا لتشجيع المنتخب والاحتفاء والاحتفال به.

ولكن كما قال السابقون "الكورة مالهاش آمان".. ومع أول ماتش فى المونديال تبدل الحال، وتغيرت جميع التوقعات بما لا يدع مجالا للشك من إثارة القلق والتوتر لدى مشجعى كورة القدم فى العالم بأكمله، فتراجعت فرق عملاقة عن قمتها فى الملعب ودق ناقوس الخطر بإنذار خروجهم من كأس العالم بعد أيام قليلة من بدايته.

ومع كل ماتش يثار بداخل كل مشجع اضطرابات نفسية كثيرة تظهر على هيئة توتر وقلق، كما لو كان نجاح الفريق الذى يشجعه هو تحديد المصير بالنسبة له، ويقدم أطباء علم النفس والاجتماع على موقع "هيلث" مجموعة من الخطوات التى تساعدك على ضبط النفس أثناء مشاهدة مباريات كأس العالم..

1. تمارين التنفس..

هى ليست أسطورة أو خطوة بلا جدوى، فعن طريق أخذ شهيق وزفير بانتظام يمكنك التقليل من حدة القلق والتوتر، وينصح خبراء علم النفس أيضا بأهمية الجلوس فى وضع مستقيم أثناء القيام بتمرين التنفس.

2. تناول المشروبات المهدئة..

جرت العادة على تناول القهوة والشاى مع الشيشة والسجائر أثناء مشاهدة أى مباراة، ولكن ينصح الأطباء بأهمية تناول المشروبات المهدئة، مثل النعناع واليانسون والعصائر مع الابتعاد عن أجواء التدخين بكل صورة.

3. تناول المقرمشات..

مثل الفشار والبطاطس المخبوزة والمكسرات غير المحمصة، تساعد على تقليل التوتر والهدوء.

4. تناول المياه الكثيرة..

لا تعمل المياه على الحفاظ على نقاء البشرة فقط وإنقاص الوزن، ولكنها تعمل على تهدئة الأعصاب أيضا، فعلينا تحضير المياه الباردة بجانبنا أثناء مشاهدة مباراة كأس العالم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر