أكثر 5 كتب مبيعا فى العالم من أمازون ونيويورك تايمز

كتاب fire and fury كتاب fire and fury
 
ياسمين طارق

إن أردت معرفة كيف يفكر العالم عليك أن تعرف ما الذى يقرأه الآن، وسنقدم اعتمادا على موقعى أمازون ونيويورك تايمز الكتب الخمسة الأعلى مبيعا فى العالم مؤخرا:

 

1)  ( fire and fury : inside the trump white house )

 WhatsApp Image 2018-06-25 at 1.22.35 PM
 

الكتاب الأكثر إثارة للجدل الآن فى أمريكا، من تأليف "مايكل وولف"، والذى صدر عن دار نشر "هنرى هولت وشركائه" ويوضح الكتاب تفاصيل السنة الأولى من حكم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ويوجه انتقادات واتهامات له ولشخصيات مقربة منه.

يحتوى الكتاب تهما وجهها ستيف بانون المستشار السابق للرئيس الأمريكى ترامب، قال فيها إنه غير مؤهل للحكم ويفتقر الخبرة اللازمة، كما اتهم بانون فى الكتاب نجل دونالد ترامب بالخيانة.ويوضح الكتاب قدرا كبيرا من الخلافات الموجودة داخل البيت الأبيض، والتى تسبب بها ترامب منذ توليه سدة الحكم وقد ساعد بانون الكاتب وفتح له أبواب البيت الأبيض ومكنه من إجراء أكثر من 100 مقابلة وثقها وولف فى كتابه مما أوقع بانون فى أزمة، وقام دونالد ترامب بكتابة تغريدة موضحا فيها أنه رفض دخول مايكل وولف إلى البيت الأبيض أكثر من مرة، كما هدد محامو ترامب بإيقاف نشر الكتاب لذلك تم التسريع بعملية توزيعه وقد حقق الكتاب بعد نشره أعلى مبيعاً على شبكة الإنترنت، وأحتل المركز الأول فى أعلى الكتب مبيعاً على موقع أمازون منذ اليوم الأول لنشره، كما بدأ مخزون الطبعة الأولى من الكتاب بالنفاذ.

 

فإذن من هو مايكل وولف ؟

بدأ وولف البالغ من العمر "64 عامًا" نشر مقالاته فى نيوجرسى وفى صحيفتى "يو.إس.تودى"، و"هوليوود ريبورتر" وغيرها من الصحف، واشتهر خلال مسيرته المهنية بتغطية أخبار الأثرياء وأصحاب النفوذ، مثل إمبراطور الإعلام العالمى روبرت مردوخ، ومنتج هوليوود سىء السمعة هارفى وينستين.

وبسبب علاقاته الواسعة، صار وولف من المشاهير فى نيويورك ومحل إشادة رموز إعلامية مثل رئيس موقع "أخبار أمريكا" والمالك السابق لصحيفة "نيويورك ديلى نيوز" مورد زوكرمان درس وولف فى جامعة كولومبيا الأمريكية ونشر أول مقال له عام 1974 فى مجلة "نيويورك تايمز"، ليتبعها بأول كتبه بعنوان "الأطفال البيض".

   
 

2)  (12rules  for life :an antidote to chaos )   

WhatsApp Image 2018-06-25 at 1.22.37 PM
 

الكتاب لـ جوردان بيترسون وهو بروفيسور كندى متخصص فى علم النفس الإكلينيكى. وكتابه الجديد "12 قاعدة للحياة: ترياق مضاد للفوضى" يدخل ضمن محاولات هذا العالم النفسى لمساعدة الإنسان المعاصر على الحياة بأساس أخلاقى فى عالم صعب من وجهة نظره وهو كمثقف يبحر عبر النصوص المقدسة وكتابات فلاسفة ومفكرين وعلماء نفس وأدباء. ويقوم بيترسون بتسجيل محاضراته على الإنترنت ويحضرها الملايين من المتابعين له فى الغرب ويعتبره بعض المثقفين فى الغرب "أهم مفكر كندى منذ مارشال ماكلوهان" مما له من شعبية واضحة فى الغرب وله تأثير واضح على رجل الشارع والمثقفين رغم لغة التشاؤم الواضحة فى معظم كتاباته وبعض من الآراء الصادمة لجوردان بيترسون أن "كل البشر لديهم قابلية التحول إلى وحوش" ومادامت الحياة كارثية فمن العبث أن يكون الهدف هو البحث عن السعادة هناك من يتابعه بالملايين. معظم كتبه تدخل فى نطاق كتب المساعدة الذاتية وفى هذا الكتاب يقدم 12 قاعدة تساعد الإنسان المعاصر على الحياة بأساس أخلاقى فى عالم وصفه بأنه صعب وغير سعيد. قام بيترسون بحوار مع channel 4 news ليروج لكتابه الجديد ولاقى هذا الحوار اهتماما كبيرا بحيث شاهده 4 ملايين على موقع يوتيوب وبعد هذا الحوار أصبح الكتاب الأكثر مبيعا على موقع أمازون.

3) رواية (the woman in the window) 

WhatsApp Image 2018-06-25 at 1.22.41 PM
 

للكاتب "أ.ج.فين" وهى الرواية الأكثر مبيعا وفقا لموقعى نيويورك تايمز وأمازون، تدور أحداثها حول امرأة تعيش فى مدينة نيويورك تدعى آنا فوكس تقضى وقتها فى الشرب ومشاهدة الأفلام القديمة ومتابعة الجيران واسترجاع ذكرياتها السعيدة، سكنت قريبا منها عائلة مكونة من الأب والأم وابنهم المراهق وأثناء متابعتها لهم رأت شيئا كان من المفترض ألا تراه وبدأ عالمها بالانهيار وبدأت التساؤلات: ما الحقيقة وما الخيال ومن المتحكم فى الأمور والفرق بين عالمنا والعالم الآخر فى سلسلة من الأحداث المليئة بالغموض تكشف الكثير.

هذه الرواية قال عنها الكاتب الشهير "ستيفن كينج" إنه لم يستطع التوقف عن قراءتها.

كما سيتم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائى قريبا، وستنشر طبعتها العربية قريبا

أما الكاتب "أ.ج.فين" فهو يكتب فى عدة صحف منها the Los Angeles Times, the Washington Post and the Times Literary Supplement وفى معظم كتاباته يهتم بجانب التشويق والغموض، وقد استوحى "فين" روايته من عدة مشاهدات وقراءات سابقة أثرت عليه منها قصص شيرلوك هولمز فى طفولته وشغفه بالأفلام الكلاسيكية.

 

4) رواية (the immortalists) 

WhatsApp Image 2018-06-25 at 1.22.40 PM
 

الرواية للكاتبة كلوى بنجامين، وقد تصدرت المبيعات فور صدورها، وهى فى محورها العام محاولة لكشف الفارق بين الإجبار والاختيار، والحقيقة والوهم والعالم الذى نعيش فيه والعالم الآخر.

تطرح الرواية تساؤلات مختلفة منها "إذا علمت بموعد موتك فماذا ستفعل بحياتك؟ وتدور أحداث الرواية فى مدينة نيويورك مع وصول امرأة تدعى بأنها تستطيع أن تخبر كل شخص بميعاد وفاته، هذه المرأة تلتقى بأربعة أخوة حاولوا معرفة أقدارهم ومستقبلهم.

نعيش من خلال الرواية فى رحلة مليئة بالأحداث لمعرفة مصير هؤلاء الأربعة، فنرى (simon ) الذى عرف أنه سيموت فى سن العشرين يفر إلى الساحل الغربى تاركا أهله باحثا عن الحب فليس لديه الكثير من الوقت ليضيعه و(clara) التى علمت أن موتها سيكون فى سن الـ 38 وأصبحت مهوسة بتحدى الموت وهزيمته عن طريق السحر لتصبح ساحرة فى مدينة las vegas ونرى الابن الأكبر والذى من المقرر له أن يموت فى سن الـ48 يسعى للاستقرار والحصول على الحماية فيتزوج وينجب ويشترى منزلا لعائلته ويصبح طبيبا فى الجيش وأخيرا (varya) العاشقة للكتب والمعمرة مقارنة بإخوانها بحيث تموت فى سن الـ88 فترمى بنفسها فى عالم الأبحاث، وتحديدا تدرس كيف يمكن أن توقف التقدم بالسن.

فى هذه الرحلة سلطت الكاتبة الضوء على جانب مختلف من الإنسان والتغير الذى يمر به وكيف سيتصرف عندما تتيح له الفرصة ليعلم المستقبل.

 

5) كتاب   enlightenment now :the case for reason, science ,humanism and progress

WhatsApp Image 2018-06-25 at 1.22.38 PM
 

للكاتب ستيفن بينكر وفيه يدافع الكاتب عن المنطق والعلم والإنسانية على أنها المبادئ التى يجب أن نواجه بها مشاكلنا ونمضى فيها قدما.

والكتاب قال عنه "بيل جيتس" إنه الكتاب المفضل لديه، كما أعلن فى تغريدة له "أن من يريد من القراء أن يقرأ فصلا من الكتاب مجانا يستطيع أن يستخدم اللينك الذى ألحقه بالتغريدة".

والكاتب steven pinker أستاذ فى جامعة هارفرد وحائز على العديد من الجوائز فى مجال الأبحاث التدريس وتأليف الكتب، هو واحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة ومن أهم 100 مفكر فى العالم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر