العند يوقف المراكب السايرة.. لو عاملتيه بلطف هتكسبى

خلافات زوجية خلافات زوجية
 
عفاف السيد

الشخصية العنيدة صعبة المراس من أكثر الشخصيات المحيرة والمتعبة فى الحياة الزوجية، وخصوصا فى حالة الزوج العنيد، والذى يحتاج عند اتخاذ أى قرار إلى كتالوج وخطوات يقوم هو بوضعها، ولا يحق لأى أحد حتى الزوجة المناقشة فيه، وتحتاج الزوجة التى تتعامل مع الزوج العنيد إلى الهدوء والحكمة وتحمل المسئولية بدلا من الخلافات المستمرة والمشاحنات اليومية.

 

وهناك مجموعة من الحلول والأفكار قدمها الخبراء على موقع "wikihow" للتعامل مع الزوج العنيد أهمها :

- إذا كان زوجك عنيدا وقررت إلا يكون العند مادة للعراك والمشكلات بينكما، ستكتشفى خصال طيبة لديك أهمها الاحتواء وقوة التحمل.

- زوجة الرجل العنيد لابد أن تتحلى بذكاء الأنثى طوال المسيرة الزوجية لأن العند صفة أصيلة فى صاحبها لا تتغير مهما تغيرت الظروف ومهما حاول أن يقنع الآخرين أنه تغير.

 

- مناقشة الزوج العنيد لا تأتى بأى نتائج ايجابية بل العكس تزيد الأمور تعقيدا وخصوصا إذا كانت المناقشة فى وقت الغضب 

 

- حاولى ألا تشعلى عناده وتحلى بالصبر والهدوء واختارى الكلمات المناسبة لعرض المشكلة أو الطلب الذى تريدينه، حاولى إيجاد طرق غير مباشرة، الرجل العنيد لا يحب الأوامر المباشرة أو اللوم هذه الأشياء تشعل عناده وتغذيه.

 

- الوقت المناسب للتحدث مع الرجل العنيد مهم جدا، فلا تتحدثى معه وقت رجوعه من العمل أو قبل النوم، اختيار الوقت يكون مهم حتى يتقبل النقاش والتفاهم.

 

- الإجبار ووضع الرجل العنيد أمام الأمر الواقع يزيده عنادا، فلا تفعلى هذا، فالشخص العنيد يتمتع بالذكاء ويفهم كل ما دور حوله. أنت قادرة على فهم دواخله وماذا يفكر، تعاملى معه بنفس الذكاء والحرص وضعى نفسك مكانه فى كثير من الأمور المشتركة بينكما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر