الليمون مع الثوم.. خلطتك السحرية للتخلص من اصفرار الأظافر وتقويتها

خليط الليمون مع الثوم لتقوية الأظافر خليط الليمون مع الثوم لتقوية الأظافر
 
أمنية فايد

المكونات الطبيعية وخصوصا الموجودة فى المطبخ تحتوى على فوائد صحية وجمالية عديدة ومنها الثوم والليمون، فقد أكد خبراء التجميل على المكونات السحرية التى تكمن داخل الثوم والليمون لإصلاح ما أفسدته العوامل الخارجية فى الأظافر.

يحتوى الثوم والليمون على المعادن والكالسيوم التى تساعد فى تقوية الأظافر الضعيفة من التكسير وجعلها أقوى فضلا عن التخلص من اصفرار اللون وهو ما يجعلها نظيفة وبيضاء، حيث تتعرض اليد إلى حوادث كثيرة تدمر الأظافر وتجعلها أضعف، ويقدم خبراء التجميل على موقع "بولد اسكاى" طريقة للحفاظ على الأظافر قوية.

 
المكونات..
3 فصوص ثوم
2 ملعقة طعام عصير ليمون
1 كبسولة فيتامين E
1 زجاجة طلاء أظافر شفافة اللون
زيت زيتون
 
طريقة الاستخدام..

نطحن الثوم جيدا ليصبح معجونا ثم نضع عليه الليمون مع الخلط ثم كبسولة الفيتامين وقطرات من زيت الزيتون، ونخلط المكونات جيدا ونتركها فى لمدة 20 دقيقة ثم نضعه فى زجاجه طلاء الأظافر الشفاف ونحركه جيدا.

يتم تنظيف الأظافر من أى طلاء سبق ووضعته مع التأكيد على تنظيفها بالصابون نضع الخليط السابق على الأظافر باستخدام فرشاة طلاء الأظافر مع التأكيد أن الظفر بأكملة مغطى بالخليط ونتركه حتى يجف ولا يتم إزالته إلا بعد 3 أيام، ونترك يوم الأظافر بدون طلاء ثم نعود لتكرار نفس المحتوى لتقوية الأظافر.

وأوضح خبراء التجميل فوائد الثوم للأظافر حيث يعمل على نموها بشكل أقوى بسبب معدن "السيلينيوم" الذى يحتوى عليه الثوم وإضافة الليمون وفيتامين C يعمل على تقوية الأظافر والتخلص من اللون الأصفر بها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر