قوم لون الأحلام.. واحمى نفسك من الشخصيات المتشائمة

سعادة سعادة
 
إسراء سرحان
خلال رحلتنا فى هذه الحياة قد نقابل العديد من شخصيات، منها المتفائل والمتشائم، والذى دائمًا ما يكون مزاجه سيئا ومحبطا وكئيبا، وينظر إلى جميع الأمور بسلبية، فكيف يمكننا الدفاع عن أنفسنا ضد هذا المناخ ومن هذه الأنواع من الناس الذين لديهم مواقف متشائمة تجاه الحياة؟، وجاء ذلك وفق العديد من الدراسات الأمريكية فى مجال علم النفس.

التفاؤل

كيفية تجنب هؤلاء الأشخاص

رسم حدود

هؤلاء الأشخاص قد يكونون قريبين جدا منك، مما يعنى أنهم عاجلا أم آجلا سوف يقومون بالتأثير عليك، خاصة خلال الأوقات التى تكون غير سعيد فيها، لذلك علينا أن نضع حدودا على منطقهم السلبى، نحن بحاجة إلى وضع حدود لهم حتى لا يتسببون فى أضرار لنا بسبب آرائهم. 

ما هى المشكلة؟

دائمًا ما يتمتع الشخص السلبى بالانهزامية وانخفاض قيمة الذات، وعدم إدراك قيمة الحياة، قم بالابتسام لهم أثناء تعليقاتهم المليئة بالتشاؤم، واجعل لديهم علمهم أنهم متشائمون وأن الغلط من شخصيتهم، وأنك تستحق أناسا فى حياتك يقدرون معانى الأشياء وإيجابيين وليس مثلهم.

كن حازمًا

ليس هناك شىء أفضل من أن نكون حازمين فى الدفاع عن أنفسنا ضد أولئك الذين يحاولون إلحاق الضرر بنا من خلال سلبياتهم، فيجب أن تعرف دائما ما تريد لنفسك، من الضرورى فتح مظلاتنا العاطفية لحماية أنفسنا من هذه الشخصيات الشائعة جدا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر