افتحى الثلاجة وعالجى بثور الوجه بطرق طبيعية

بشرة بشرة
 
عفاف السيد

يواجه الشباب مشاكل عديدة بالبشرة نتيجة لعوامل الجو والتلوث وعدم العناية بالنظافة الروتينية علاوة على التغييرات الهرمونية التى تحدث فى هذه السن، وخلال سنوات المراهقة تزداد مشكلة ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور، فإذا ما كنت على موعد أو مقابلة شخصية فلا تحاول العبث بهذه البثور فنتيجة ذلك تدمير للبشرة ووجود بقع داكنة وندوب غير قابلة للشفاء فى وقت قصير ويمكن أن يؤدى العبث بها إلى مشاكل رصدها موقع "بولد سكاى" وهى:

 

1. زيادة الالتهابات حول هذه البثور إذا ما تم العبث بها ومحاولة التخلص من المادة البيضاء الموجودة داخلها، عندما تضغط على البثرة، فإنك تعمل على تمزيق الخلايا المحيطة بها وإتلافها مما يزيد من كمية البكتيريا الموجودة فى المكان وتعمل على تعقيد المشكلة أكثر 

 2. الضغط على البثور والتخلص من المادة البيضاء يمكن أن، يصنع قشرة تشوه مكان البثور أكثر لا تستطيعين إخفاءه باستخدام أدوات التجميل فهذا يزيد الأمر سوءا، يمكن أن يصاب مكان الثور بالحكة 

 

وقدم الموقع بعض النصائح للتعامل طبيعيا مع البثور وتحسين شكلها وهى: 

 • اغسل وجهك. لف مكعب ثلج فى منشفة وضعها مباشرة على البثور لمدة دقيقة أو اثنين وبعد 5 دقائق يمكن وضعها ثانية لمدة دقيقة أخرى. 

• العسل هو أفضل علاج منزلى للبثور. ضع قطرة من العسل مباشرة على البثرة. ويغسل بماء دافئ بعد نص ساعة أو أكثر.

 • الثلاجة مليئة بعلاجات طبيعية يمكنها تحسين حالة البثور منها عصير الليمون ولب الطماطم وحزمة قشر البرتقال وعصير البطاطس وعصير الخيار، وكل ذلك يساعد فى تخفيف الندوب. وذلك بتمرير هذه المكونات على مكان البثور مرة أو أكثر خلال اليوم الواحد.

 • وأهم جزء فى العناية هو نظافة الوجه فالحرص الدائم على نظافة الوجه والتخلص من مستحضرات التجميل قبل النوم مهم جدا فهل التى تغلق المسام وتكون البثور والرؤوس السوداء، وعمل مسحة من مطهر خفيف على الوجه قبل النوم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر