إيمان البحر درويش يعود للمسرح بـ«مكتوبلى أغنيلك»

إيمان البحر درويش إيمان البحر درويش
 
جمال عبد الناصر

بعد تعافيه تمام من الأزمة الصحية، التى ألمت به يعود النجم إيمان البحر درويش للوقوف على خشبة المسرح، ويقدم مسرحية غنائية استعراضية اختار لها اسم "مكتوبلى أغنيلك" وهى اسم لإحدى أغانيه الشهيرة، التى كتب كلماتها هانى شحاتة وألحان فاروق الشرنوبى.

المسرحية من تأليف المخرج الكبير الراحل حسن عبد السلام وكان قد قدمها من قبل باسم آخر ويعاد تقديمها برؤية جديدة وتناول جديد من إنتاج قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية "مسرح البالون"، وستقدم خلال شهر أغسطس فى موسم الصيف المسرحى على أحد مسارح مدينة الإسكندرية التابع لهيئة المسرح ويخرجها عبد المنعم محمد ويشارك فى بطولتها صفاء جلال وشيرين وعدد من الوجوه الشابة والفرق الاستعراضية بقطاع الفنون الشعبية. 

المسرحية غنائية استعراضية ضخمة يحاول من خلالها قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية التابع لوزارة الثقافة استعادة مجده بتقديم المسرح الغنائى الاستعراضى الذى فقده المشاهد المصرى منذ فترة فهذا اللون من المسرح نادر الوجود فى المسرح المصرى ولم يقدمه وينجح فى تقديمه سوى فرقة رضا وبعض التجارب الفردية كل فترة. 

المسرحية يشارك فى بطولتها أيضا مروة جمال ومصطفى عبد السلام ومن تأليف المخرج الكبير حسن عبد السلام ومعالجة وإخراج المخرج عبد المنعم محمد وتقدم تحت رعاية المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافى ومن إنتاج البيت الفنى للفنون الشعبية برئاسة الدكتور عادل عبده.

وسيناقش العمل حال الغناء فى الوقت الراهن وما وصل إليه وتؤكد على أهمية القيمة فى الفن، وأن أى فن لابد أن يحمل قيمة ورسالة بجانب ما يحدثه من ترفيه للجمهور كما تتعرض المسرحية لما يسمى بأغانى المهرجانات، التى انتشرت فى مصر وأصبح لها جمهور كبير وتكشف المسرحية على أن هذه الأغانى لو قدمت بدون اسفاف أو ابتذال ستكون أفضل.

ايمان البحر درويش قدم من قبل عدد من المسرحيات كان اهمها مسرحية "انقلاب" مع النجمة الاستعراضية نيللى، والتى أخرجها جلال الشرقاوى وكتبها صلاح جاهين ووضع الموسيقى والألحان الفنان الراحل محمد نوح وكان مشاركا فى بطولتها أيضا الفنان حسن كامى والمطرب الراحل حسن الاسمر ورضا الجمال وسعاد حسين وزينب يونس وأحمد ابو عبية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر