طرق للتخلص من الروائح الرطبة فى المنزل

منزل منزل
 
إسراء سرحان

إذا كنت ترغب فى التخلص من الروائح الرطبة فى أجزاء معينة من منزلك، فهناك أشياء معينة تحتاج إلى القيام بها، هذه الروائح غالبًا ما تسببها العفن وتراكم الغبار الذى ربما لم تلاحظه للوهلة الأولى، ويجب التخلص منها لأنه يمكنك شمها بسهولة بمجرد دخولك إلى المنزل، أو إذا كان فى خزانة الملابس الخاصة بك، فإنه يمكن نقلها إلى ملابسك أيضًا، لذلك تعرف على تلك الطرق وفق موقع «لايف ستايل».

حبوب البن

حبوب البن المحمصة أو البن المطحون له رائحة قوية يمكن استخدامها بسهولة للتخلص من الروائح الرطبة، فى خزائن الملابس، والمساحات سيئة التهوية.

كيفية استخدامها

ضع حبوب البن فى وعاء صغير وضعها فى الفراغات المعنية

إذا قررت استخدام البن المطحون، ضعه فى كيس قماش قبل وضعه فى منطقة رطبة

عصير الليمون

أصبح عصير الليمون شائعًا كمنتج تنظيف بيئى، حيث يساعد رائحة الليمون على التخلص من الروائح الرطبة التى قد تجدها فى المطبخ أو الحمام

كيفية استخدامها

ضعى كمية جيدة من عصير الليمون وقم بخلطه مع جزء متساوٍ من الماء الدافئ

صب فى زجاجة رذاذ، ورش على جميع المناطق الرطبة رائحة

إذا كنت تشعر بأنك فى حاجة إلى ذلك، فقم بمسح الرواسب بقطعة قماش نظيفة

القرفة

يحتوى هذا التوابل العطرية الرائعة على الزيوت الأساسية المضادة للميكروبات التى تساعد على التخلص من مجموعة واسعة من الكائنات الحية الدقيقة. ليس ذلك فحسب، إنها رائحة قوية تنشر بسهولة وتجعل الهواء أكثر متعة فى الأماكن السيئة التهوية.

كيفية استخدامها

اسكب القليل من القرفة فى أكياس قماش صغيرة وضعها فى مكان استراتيجى للقضاء على الرائحة الكريهة، أو إذا كنت تريد الحصول على بعض عصى القرفة، فقم بربط الشريط لهم فقط.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر