«تيجى سيرة الشغل يا لطيف».. طرق تساعدك فى خلق الدافع للعمل

العمل العمل
 
إسراء سرحان

العديد منا يواجه بعض المشاكل فى الحصول على الدافع للعمل، ينقسمون إلى أكثر من نوع منهم من يكره الاستيقاظ فى الصباح الباكر، ومنهم من لا يحب العمل الزائد، ولأن العمل من سنن الحياة، يجب أن تخلق الدوافع إلى حبه والذهاب إليه بكل طاقة، وذلك عن طريق النشاط البدنى، الذى يبنى ثقتك ونوعية الحياة والطاقة والوضوح العقلى وبالطبع القوة البدنية.

الصحة عنصر أساسى لسعادتك، للحفاظ على جسم صحى تحتاج إلى العناية به واكتساب عادات صحية، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب الرياضية التى يمكنك الاختيار من بينها، بغض النظر عن عمرك، ما هو جنسك، أو حالتك البدنية، لذلك اتبع هذه الحيل لتعطيك الدافع الذى تحتاجه/ وفق موقع «لايف ستايل».

حدد هدفا لك

العمل

إذا كان لديك فترات طويلة من الخمول ونمط حياة غير مستقر، لذلك يجب أن تبدأ نشاطك بالتركيز على هدف قصير المدى، وقبل كل شىء زيادة نشاطك بشكل تدريجي، وضع فى بالك عدم محاولة تحقيق قفزات كبيرة عندما تحتاج إلى اتخاذ خطوات صغيرة، سوف يزيد دافعك عندما تبدأ فى تحقيق أهدافك وعندما تتحدث نتائجك عن نفسها.

 

النشاط البدنى

النشاط البدني

فكر فى النشاط البدنى كاستثمار فى نفسك، هدية لصحتك ورفاهيتك، حيث إن اتباع روتين العمل لا يتسبب فقط فى رتابة يومك، بل يجعلك أيضا غير سعيد بالمرة، كما أن النشاط البدنى يولد فوائد متعددة فى صحتك، مثل:

ينظم عملية الأيض الخاصة بك

يحسن وزن جسمك

يمنع ارتخاء العضلات

يساعدك على التخلص من السموم من جسمك

يحسن القدرات العقلية

يزيد من احترامك لذاتك وثقتك بنفسك

يعزز نسبة السكر فى الدم

يستفيد هؤلاء الذين يعانون من مرض هشاشة العظام

ينظم ضغط دمك

يحسن صحة المفاصل ويزيد المرونة

يعطيك التفاؤل والسعادة والقوة البدنية

يحارب الأرق


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر