روشتة الزواج السعيد.. الاحترام والثقة و«الاهتمام مبيطلبش»

زوجين زوجين
 
عفاف السيد

اتخاذ قرار الزواج هو الأهم فى حياة كل فرد عندما يحين الوقت والشخص المناسب والزواج الناجح يتوقف على مجموعة من العوامل، لابد أن يتفق عليها قبل الدخول فى عش الزوجية لحياة هادئة ومشتركة عرضها موقع "بولد سكاى" وهى..

 

1- لا تحاول أبدا تغيير شريكك

تكيف مع شريك ولا تحاول تغييره فكل منكما أتى من أسرة وتربية مختلفة لكن لابد أن يكون هناك تقارب ثقافى واجتماعى وفكرى، فمحاولة تغيير ما تربى عليه الشريكان سيجلب المشكلات، وسيستغرق معرفة كل منكما للآخر معرفة جيدة بعض الوقت.

2. الصبر

الصبر هو أحد الفنون التى تحمى الزواج. كل ما عليك القيام به هو إعطاء كل طرف فرصة وصبر لفهم وإدراك الإمكانات التى تمتلكها أنت وشريكك.

3. الامتنان مهم فى العلاقة

كن أكثر امتنانًا لشريكك فى أنكما قد اخترتما الطريق الصحيح ويساعد هذا فى بناء التعاطف ولابد من إظهار هذا التعاطف والامتنان.

4. تعلم المجاملة

من الضرورى أن تكمل أنت وشريكك بعضكما البعض والكلمات البسيطة والطيبة يمكنها عمل مفعول السحر فى العلاقة، هذه الكلمات والمجاملات يمكنها اعطاء الثقة للطرفين وإضافة شرارة جديدة فى حياتك الزوجية.

6. الاحترام

الاحترام مهم جدا فى العلاقة الزوجية فهو الذى يعطى الزواج السحر وفى نفس الوقت مسئولية الاحترام مع الحب يبنيان علاقة طويلة.

7. ضع نفسك مكانه

فى أى نقاش محتدم ضع نفسك مكان شريكك وتبنى وجهة نظره سيساعدك هذا على فهم شريكك وسيسهل النقاش ويمكن أن يكون النقاش حسب موعد سابق وفى مكان هادئ هذه المواعيد تساعدك على اشعال الحب والتفاهم بهدوء.

8. الاهتمام مطلوب

الاهتمام يغذى الحب ويطوره بين الزوجين، كما أن الرعاية تمثل الطريق السهل والمستقيم للوصول إلى عش زوجية سعيد، حاول أن تخلق الفرص التى تظهر للشريك اهتمامك وحبك.

9. الثقة والإيمان

لابد للشركاء أن يكون لديهم الثقة ببعضهما البعض، ولديهم أيضا الإيمان بالحب الذى يعتبر السبيل الوحيد للسعادة الاعتراف بالحب مع هدية بسيطة هو كل ما يسعى له الزوجان فى حياتهما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر