«لو بشرتك دهنية».. نصائح تساعدك فى وضع المكياج بطريقة صحيحة

مكياج مكياج
 
إسراء سرحان

يمكن أن يكون وضع مكياج عندما يكون لديك البشرة الدهنية تحديا صعبا، حيث يتلف بسهولة ويسد المسام ويسبب عددا من مشاكل الجلد، منها الرؤوس السوداء والبثور البيضاء والبقع الداكنة، لذلك تعرف معنا على بعض النصائح التى تساعدك على الحفاظ على لمسة نهائية غير لامعة طوال اليوم، وذلك وفق ما نقله موقع«بيوتى».

 إعداد البشرة أولًا

النصيحة الأولى هى تحضير وجهك قبل تطبيق المكياج، هذا سيجعل أى منتجات جلد تستخدمينها تدوم لفترة أطول وتبدو أفضل، ولفعل هذا:

التقشير: سوف تساعد إزالة خلايا الجلد الميتة على التخلص من النسيج والحصول على لمسة نهائية أكثر سلاسة

استخدام "الموس أو الكريم المطفى"

ابحث عن المنتجات التى لا تحتوى على زيت، والتى لا تحتوى على عطر للحصول على مكياج دائم، حيث إن هذه الأنواع من مستحضرات التجميل ستمنع انسداد المسام وتكون الرؤوس السوداء وحب الشباب.

لا تستخدم كميات كبيرة

نصيحة واحدة رئيسية إذا كان لديك البشرة الدهنية، هى استخدام الأشياء بشكل معتدل، على الرغم من أن المساحيق يمكن أن تعطى لمسة حريرية، إلا أن الكثير من المسحوق يغطى المسام ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى أو حب الشباب.

أوراق إزالة الماكياج

أوراق إزالة الماكياج
 

إذا كان لديك بشرة دهنية، سيكون وجهك ساطعًا ولامعًا فى غضون ساعات فقط، فى هذه الحالة، الأوراق النشاف هى أفضل صديق لك، أن خدعة استخدام هذه الأوراق دون إزالة كل مكياجك هو الضغط عليها ببساطة ضد المنطقة الزيتية ثم إزالتها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر