في الصيف الكل بيجري علي الميه .. أقنعة لحماية الشعر من كلور حمامات السباحة

حمام السباحة حمام السباحة
 
أمنية فايد

يعتبر الكلور جزءا أساسيا للحفاظ على نظافة حمامات السباحة، ولكنه يؤثر على الشعر ويجعله صعب الملمس، ويمكن أن يصبغ الشعر الضعيف بلون أخضر يؤثر على نضارته ولونه الطبيعى.

ويقدم موقع "ويكى هاو" طرق سهلة وسريعة للتخلص من تأثير الكلور من الشعر بعد الخروج من حمام السباحة.

هناك شامبو مخصص لما بعد السباحة فى مياه بها كلور يعمل على إزالة الكلور من الشعر، ويتم استخدامه فى أقرب وقت ممكن بعد الخروج من حمام السباحة، نترك الشامبو على الشعر لمدة دقيقتين ثم يغسل جيدا.

وفى حالة عدم وجود الشامبو هناك اسبراى يرش على الشعر لإزالة الكلور منه، ويتم استخدامه فور الخروج من حمام السباحة قبل وضع الشامبو عليه، ويتم استخدام الاسبراى على الشعر وفروة الرأس معا.

فى حالة التعرض المستمر لمياه حمام السباحة مثل السباحين الذين يتدربون يوميا فيه، يمكن أن تستخدم العلاجات المخصصة له والتى تشبه مساحيق تدلك فروة الرأس أثناء الاستحمام ويمكن مراجعة الطبيب فيها.

حضر قناع لشعرك، بخلط نصف كوب بيكربونات الصودا مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة رملية ونضعها على الشعر الرطب وندلك بها فروة الرأس حتى أطراف الشعر ثم يغسل بالشامبو ثم وضع البلسم على الشعر.

يمكن غسل الشعر بخل التفاح، عن طريق وضع ربع كوب من خل التفاح على الشعر أثناء الاستحمام واستخدم اصابعك لتدليك فروة الرأس والشعر ثم نغسله لماء دافىء.

الطماطم بعد خلطها والتخلص من البذر يمكن أن تساعد فى تحسين حالة الشعر المعرض لحمامات السباحة ونبدأ باستدام العصير فى تدليك الشعر من فروة الرأس حتى الشعر ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر