غدا.. نسمة محجوب والحضرة فى سادس ليالى مهرجان القلعة الدولى

نسمة محجوب نسمة محجوب
 
ذكى مكاوى

فى إطار فعاليات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء فى دورته الـ27 الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر تقدم مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى حفلا فى الثامنة من مساء غدا الثلاثاء بمسرح المحكى (1) يتضمن مجموعة من أشهر قصائدها مثل إنى جعلتك فى الفؤاد محدثى، المسك فاح، إيه العمل يا أحمد، يا كرام جودو.

وتعتمد الفرقة على تجسيد الحالة الروحانية المستوحاة من الطرق الصوفية كالنقشبندية، الخليلية، البرهانية وذلك من خلال الإنشاد الدينى والابتهالات والذكر والمديح معتمدة على قصائد تنتمى للتراث الصوفى.

 فرقة «الحضرة» للإنشاد الدينى هى أول فرقة مصرية للإنشاد الصوفى الجماعى، أسسها المنشد نور ناجح للإنشاد الدينى فى بدايات عام 2015 وتضم 11 عضوًا يتراوح أعمارهم ما بين 21 و41 عاما ينتمون إلى مختلف الطرق الصوفية.

فيما تقدم الفنانة نسمة محجوب على مسرح المحكى (2) حفلا تشدو خلاله بباقة مميزة من الأغانى العربية منها "ألف ليلة وليلة وبالعكس وأحسن ناس وميدلى غنائى للسيدة فيروز إلى جانب عدد من الأغانى الأجنبية منها I will survive وsway"، إضافة إلى مجموعة من أغانيها الخاصة منها "حب إخوات وقلبى وحرة فيه وهتقولى إيه".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر