حماية البشرة من «حب الشباب» يتطلب 6 خطوات

بشرة بشرة
 
أمنية فايد

الإصابة بحب الشباب للبالغين من الأشياء غير السارة التى تسبب لهم كما كبيرا من الإزعاج، لما معروف عنها من آثار تأخذ وقتا لعلاجها ويمكن أن تترك علامات مثل الندبات وتغير لون الجلد.

ويمكن تجنب هذه الإصابات بخطوات سهلة تقلل من عودة بثور حب الشباب للبشرة من خلال الحفاظ على وجهك نظيفا وخاليا من الزيوت، ويقدم موقع "ويكى هاو" الخطوات الصحية للمحافظة على بشرة وجه البالغين من حب الشباب..

1
 

اختار منظفا لطيفا مناسبا لنوع بشرتك، ليعمل على تنظيم كمية الزيت المتوفر على بشرتك وتخلص البشرة من الجلد الميت وهذه الخطوة تمنع تراكم تكاثر الجراثيم والتى تسبب ظهور حب الشباب.

2
 
استخدام الكريم الذى يحتوى على مادة البنزويل بيروكسيد فهو يساعد على تقليل الالتهابات الناتجة عن حب الشباب ويمنع ظهور حب الشباب فى المستقبل عن طريق تقليل كمية الزيت التى تنتجها البشرة، ويفضل غسل الوجه قبل استخدام هذا الكريم.
 
3
 
زيارة طبيب الأمراض الجلدية من الخطوات الهامة فى حالة ظهور حب الشباب بصورة متكررة حتى يقوم بدوره فى إعطاء المضادات الحيوية اللازمة وتحت إشرافه.
 
4
 
غسل الوجه مرتين فى اليوم على الأقل للحفاظ على البشرة من الزيوت الزائدة الذى يمكن أن تسبب حب الشباب، مع استخدام الماء الدافئ وليس الساخن أو البارد حتى لا تسبب جفاف البشرة.
 
5
 
حاول ألا تلامس بشرتك كثيرا فيمكن لأصابعك جمع الكثير من البكتيريا ونقلها إلى الوجه فتنشر الجراثيم والبكتيريا على وجهك دون قصد مما يؤدى إلى زيادة ظهور الحبوب على البشرة.
 
6
 
يمكن استخدام قناع الشوفان فى تقليل ظهور حبوب الشباب فهو يعمل على امتصاص الزيت الزائد من سطح البشرة، ويتم تحضير القناع خلط كوب من الشوفان مع 1 ملعقة صغيرة من العسل على النار ثم نتركه يبرد ونضعه على الوجه ونتركه 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر