4 تصرفات تضايق كلبك.. العناق من الغرباء وتركه بمفرده

كلب مع صاحبته كلب مع صاحبته
 
أمنية فايد
الكلب هو أفضل صديق.. حقيقة يعرفها الجميع، فهم يتحملون سلوكياتنا الصعبة فى بعض الأحيان وسلوكيات الآخرين، لأنهم فى النهاية يتسمون بالإخلاص، ولكن هناك بعض التصرفات التى تقوم أنت بها أو أحد الزملاء يكرهها الكلاب، ولا يعرفون كيف يعبرون عن كرههم.
 
رصد أطباء بيطريون على موقع "بولد سكاى" مجموعة من التصرفات التى يكرهها الكلاب حتى نتوقف عنها:
 
1. العناق المتكرر..
معظم الكلاب لا تتمتع بالعناق، وخاصة عندما يكون من الغرباء، حيث ترى الكلاب أن التفاف الأذرع حول رقبتها أو جسدها مصدر تهديد لحياتها، لذلك الكلاب تفضل العناق اللطيف من المقربين وليس من الغرباء.
 
2. استخدام الإيماءات عبر الكلمات..
قد يكون كلبك قادرا على استنتاج معنى بعض الكلمات الرئيسية، مثل "تعالى، اجلس، قف"، وغيرها من الكلمات البسيطة، لكنه لا يستطيع فهم غالبية لغتنا البشرية، ودمج الكلمات مع اللغة البشرية من الأمور الصعبة عليه، ولكنه يفهم لغتنا الجسدية لمعرفة ما نعنيه، ويمكن تدريبه على ذلك من خلال قضاء يوم كامل مع الكلب دون أن تتحدث بكلمة واحدة، والتواصل بينكما يكون مع لغة الجسد فقط، حتى تصبح المحادثة ودية بدون إجراء صوت.
 
3. السرعة فى المشى..
تحب الكلاب الخروج على المشى فذلك يوفر لها فرصة لاستكشاف العالم الخارجى، فعندما تستعجل كلبك فى نزهة دون السماح له بالوقوف والشم فإنك بالضرورة تكون مخلوقا غير لطيف بالنسبة له، فهو يحب استكشاف المناطق المحيطة به.
 
4. تجاهله..
الكلاب كونها مخلوقات اجتماعية لا تحب أن تُترك وحيدة، فهذا يؤثر على بعض الكلاب ويشعرهم بالخوف.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر