فن وضع الماكياج.. تجنبى 5 أخطاء تفسد طلتك وتظهرك فى عمر أكبر

مكياج مكياج
 
رانيا سعد الدين

أدوات المكياج لكل منها وظيفة مختلفة عن الأخرى لتمنحنا فى النهاية نتيجة جميلة فتظهر جمال الوجة وتخفى العيوب، ولكن هناك بعض الخطوات التى تقوم بها بعض الفتيات تتسبب فى أضرار البشرة وتجعلها بهيئة شاحبة وأكبر من العمر الحقيقى لصاحبتها.

تقول خبيرة التجميل هبة مجدى هناك بعض الخطوات الخاطئة التى تؤدى إلى جفاف البشرة وشحوبها وأيضا ظهورها بصورة أكبر من العمر الحقيقى.

1- وضع الأى لاينر على الرموش السفلى من العين يضفى على صاحبتها إطلالة لمسات قديمة فهى من خطوط الموضة السالفة، والأفضل منها اليوم وضع الكحل فى جميع أنحاء العين ومعها الماسكرا من الأعلى والأسفل.

2- تتعمد بعض الفتيات وضع طبقة كثيفة من الفاونديشن ظنا منهن أنها تعمل على إخفاء عيوب البشرة ولكن الحقيقة الطبقة الكثيفة تعمل على إخفاء ملامح الوجه.

3- وضع لمسات من الكونسيلر تحت العيون بشكل يومى من الأمور غير المستحبة فهى تجعل الفتاة تبدو أكبر من عمرها وتصارع لإخفاء معالم الزمن، الأفضل أن لا يستخدم الكونسيلر إلى فى حالا الضرورة القصوى والسهرات.

4- ألوان أحمر الشفاه القاتمة تعتبر من الأمور غير المستحبة إلا فى السهرات، وعندما تتعمد الفتاة وضعها بشكل يومى تضفى عليها عمر مضاعف.

5- البودرة المائية أو البيضاء من أنواع أدوات التجميل التى تظهر أنها فعلا تستخدم أدوات تجميل ولا تسمح لها أن تكون على طبيعتها مهما حاولت ذلك. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر