5 أفلام كشفت تفاصيل حياة آباء الكنيسة الكاثوليكية

صورة للبابا فرانسيس صورة للبابا فرانسيس
 
ياسمين منصور

يترقب الجميع خلال هذه الساعات وحتى صباح غد وصول البابا فرنسيس فى زيارته لمصر، المقرر لها أن تستغرق يومان، وبينما يتصدر خلال هذه الساعات البابا فرنسيس محركات البحث، نظرا لاهتمام الجميع بكل ما يخصه ويخص الزيارة، بحث عدد آخر من الجمهور عن الأفلام التى ذكر فيها اسم البابا أو حتى ظهر بها، وكانت هناك قائمة بالأفلام التي تحدثت عن البابا أو حتى عن الآباء السابقين للكنيسة الكاثوليكية، وكان من بين هذه الأفلام ..

 

فيلم Have No Fear: The Life of Pope John Paul II

صدر الفيلم فى عام 2005، ولعب بطولته كلا من توماس كريتشمان، برونو جانز، صابرينا جافور، مايكل كليزيك، ومن إخراج جيف بليكنز، وتناول الفيلم قصة حياة البابا يوحنا بولس الثاني.

فليم Pope Joan

تدور قصة الفيلم حول القديسة جونوالتى اخفت هويتها وتنكرت فى زى رجل لتعتلى الكرسى الباباوى، وكان البعض أرجع هذه القصة للخيال بينما أكد البعض أنها وقعت بالفعل فى القرن التاسع، أما عن الفيلم فقد طرح فى أكتوبر عام 2009.

فيلمThe Good Pope: Pope John XXIII

أما عن هذا الفيلم الذي طرح فى الثامن والعشرين من يناير 2003، وتدور قصة الفيلم حول حياة البابا يوحنا الثالث والعشرون، الذى كانت فترة وجوده على كرسى البابا مليئة بالأحداث الهامة ،ولعب بطولة الفيلم، بوب هوسكينز، جون ليت، ومن إخراج ريكى توجناتزى.

فيلم Gone with the Pope

وفى الثاني عشر من مارس 2010، طرح بدور العرض فيلم بعنوان Gone with the Pope، الذى لعب بطولته ديوك ميتشل، وحقق الفيلم فى ذلك الوقت نجاحا ساحقا.

فيلم We Have a Pope

وفى الخامس عشر من أبريل 2015، طرح بدور العرض السينمائي فيلم بعنوان We Have a Pope لعب بطولته كلا من نانى موريتى، ميشيل بيكولى وتناول الفيلم علاقة البابا الجديد بأبناء الكنيسة الكاثوليكية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر