علاج منزلى سريع للنمش.. السر فى زبدة الشيا

النمش النمش
 
عفاف السيد
البثور وحب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية التى يعانى منها الشباب خصوصا فى فترة المراهقة، لكن يظل النمش مشكلة فعلية تصيب أصحابها بالأرق والذى يظهر فى صورة بقع بنية صغيرة على البشرة والأكتاف والزراعين، ويعالج ببعض الكريمات والعلاجات الدوائية التى يدخل فى تركيبها كيماويات، لكن الأفضل هو التعامل مع النمش طبيعيا باستخدام زبدة الشيا التى تحسن من مظهر النمش وتساعد على علاجه.

النمش يصيب النساء أكثر من الرجال بسبب التعرض المباشر للشمس، وخصوصا صاحبات البشرة الحساسة، كما يصيب الأشخاص من ذوى البشرة الفاتحة والشعر الأشقر أو الأحمر ولون العيون الفاتحة فهم الأكثر عرضة للنمش من غيرهم.

زبدة الشيا مثلها مثل العلاجات الطبيعية المنزلية التى تحسن من أعراض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والرؤوس السوداء وخصوصا النمش دون تكلفة عالية وأى نوع من الآثار الجانبية

وقدم موقع "بولد سكاى" علاجا طبيعيا منزليا للتخلص من النمش وهو زبدة الشيا التى تعتبر اختيارا جيدا لأنها تحتوى على خصائص ترطيب للبشرة، وتساعد فى التخلص من العيوب والبقع الداكنة والندبات التى يخلفها حب الشباب. 

لكن على أصحاب البشرة الحساسة تجربة الزبدة على الساعد والانتظار لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان يسبب أى نوع من التفاعل، وبعد ذلك يمكن استخدامه للتخلص من النمش.

 كيفية التخلص من النمش بسهولة باستخدام زبدة الشيا 

فى وعاء يتم تسخين ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا حتى تصبح دافئة. باستخدام الأصابع تدلك أماكن وجود النمش بالزبدة وتترك طوال الليل، يتم التخلص من المزيج فى الصباح بواسطة الماء العادى تكرر هذه العملية لمدة 3-4 أسابيع على الأقل حتى تحصل على النتائج المرجوة. 

 
نمش
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر