«رُب حيوان يلهمك أكثر من ألف إنسان».. أفضل أصدقاء الكُتاب

أفضل أصدقاء الكُتاب أفضل أصدقاء الكُتاب
 
إسراء سرحان

كل شخص فى هذه الحياة له ما يلهمه، فى العادة يعتبره البعض أنه ولابد أن يكون إنسان فى إيمان منهم أن الكلمات المنطوقة هى التى تدلك على الطريق وليس الصفات، ولكن هناك دائمًا من يكسر القواعد ويضع واحدة جديدة تليق بما يحويه عقله، كان من أبرز تلك الشخصيات هم «الكُتاب والأدباء»، حيث دائمًا ما اتفقوا على شىء واحد أن أقرب شخص لهم دلهم وعلمهم الكثير عن الحياة هم «الحيوانات الأليفة».

ألين جيسنبرج
 
 
على مر العصور وإذا أمعن النظر في حياة الأدباء من الزمن الجميل حتى الآن، نجد في جميع صورهم أو منازلهم وخلال مشاويرهم الخاصة بصحبتهم حيوان أليف يتركون العالم ولا يتركونه، هذه العلاقة لم تلفت نظر قاعدة صغيرة منا فقط، بل لفتت نظر «أليسون ناستاسي»، الذى ألف كتابا جديدا يتناول من خلاله العلاقات العاطفية بين الكُتاب والقطط.

بيفرلي كليري

حاز هذا الكتاب على الأكثر مبيعًا لما يتضمنه من محتوى، ويضم الكتاب صورا للكتاب في الماضي والحاضر مع مرافقيهم القطط، يتحدّث كتاب "ناستاسى" عن الأدباء من «إليزابيث بيشوب» إلى «هاروكى موراكامى»، وينظر في الحياة المنزلية لخمسة وأربعين من الروائيين والشعراء والصحفيين المشهورين من جميع أنحاء العالم.

هاروكي

 

يتضمن كتاب «ناستاسى» ملفا شخصيا قصيرا وذكريات عن الأدوار التى لعبتها قطط كاتبى اللغة فى تأجيج الإبداع، وتوفير الراحة، وحتى فتح مواضيع المقابلة، وإلهامهم فى الكثير من المواضيع، بجانب ما كانوا يشعرون به بجانبهم.

باربرا بيم

 

إرنست همينغوي

 

آن مارتن


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر