يستفيد منه ربع الرجال.. زيت خشب الصندل يحفز نمو الشعر بعد 6 أيام من استخدامه

الصلع الصلع
 
زف باحثون ألمان بشرى لمرضى الصلع بعد نجاحهم فى اكتشاف طريقة لتحفيز نمو الشعر لديهم، الألمان اكتشفوا أن فرك فروة الرأس بزيت الصندل يعمل على تحفيز نمو الشعر وإعادة احيائها فى 6 أيام فقط من بدء الاستخدام. 

مجموعة من الباحثين الألمان قاموا باستخدام زيت خشب الصندل، ويستفيد الرجال الذين يعانون من الصلع من فرك فروة الرأس بهذا الزيت الطبيعى والسحرى بدون استخدام أى مواد كيميائية.

صلع الرجال

والاختبارات المعملية التى أجراها الأطباء أشارت إلى أن بوصيلات الشعر تمتلك "مستقبلات رائحة" تستجيب للرائحة العطرية وتحفز البروتين فى الشعر على النمو.

وشدد الباحثون على إمكانية أن تؤدى النتائج المتوصل إليها إلى علاج فعال للصلع بواسطة هذا الزيت، والتى قد تفيد ربع الرجال الذين بدأوا فى فقد شعرهم مع بلوغهم سن 25 عاما.

أظهرت الدراسات بالفعل أن تعريض خلايا الجلد البشرية لزيت خشب الصندل فى المختبر يسبب تكاثر البروتين "الكيراتين"، مما ضاعف من سرعة التئام الجروح ونمو الشعر.

وكشفت الأبحاث، التى أجريت فى هذا الصدد على نسيج فروة الرأس من المتبرعين الذين تراوحت أعمارهم ما بين 38 - 69 عاما، عن أنه بعد مرور 6 أيام على الاستعانة بزيت خشب الصندل ارتفعت مستويات الكيراتين فى بصيلات الشعر وبدأ الشعر ينمو مرة أخرى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر