جمال ونضارة البشرة ومكافحة التجاعيد تبدأ بالنوم المريح وساعاته المنتظمة

العناية بالبشرة العناية بالبشرة
 
رانيا سعد الدين

فى حين تقضى أغلبية النساء وقتًا طويلاً لرعاية جمالها، إلا أنهن لا يأخذن فى عين الاعتبار الفوائد التى سيحصلن عليها عند الانتظام فى ساعات النوم خاصة اللاتى يحصلن عليها أثناء الليل.

وحسب موقع "womanandhome" كشف خبير النوم "كاسبر" أن السهر لساعات متأخرة والنوم نهارا يدمر روتين الجمال لدى المرأة، هذا بالإضافة إلى طريقة النوم عندما تكون على البطن أو الأجناب يسبب الضغط على البشرة والإسراع بظهور علامات الشيخوخة عليها.

وفقا للأبحاث التى أجريت فى الفترة الأخيرة فإن 14% فقط من الناس ينامون على ظهورهم فى أول الليل ويظلون على هذا الحال حتى الصباح وهم من يمتلكون بشرة صافية ونضرة.

ويؤكد "كاسبر" أن الوسائد يجب أن تحتوى من الداخل على كمية من الألياف الطبيعية طرية الملمس والتى تخلق إحساسًا مرنًا يشبه السوائل لتستجيب لحركات الإنسان خلال الليل.

كما أن هناك أنواعا جديدة من الوسائد تنظم الحرارة لأن الإنسان يفضل النوم على الجانب البارد مما يضمن له دائمًا الاستيقاظ وعنده شعور بالراحة والانتعاش.

ويعتبر هرمون النوم الذى تفرزه البشرة أثناء النوم ويدعى "الميلاتونين" له دور مهم لمكافحة الشيخوخة، ويساعد على تسهيل نمو الشعر وإصلاح البشرة التالفة، وهو أقوى من جميع كريمات البشرة التى تقدم وعود الشباب الدائم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر