من سينتصر.. الإسبانى يواجه الهندى فى معركة الإيمى الدولية

 La casa de papel La casa de papel
 
آسر أحمد

تتنافس الدراما الإسبانية بمسلسلها الشهير Money Heist على مقعد الصف الأول فى مهرجان توزيع جوائز الإيمى الدولية المقرر له فى 19 نوفمبر المقبل، مع المسلسل الهندى Inside Edge الحائز على تقييم 8.2 على موقع IMDB.

يخوض المسلسلان معركة شرسة فى المهرجان المترقب، بعد صعودهما بسرعة الصاروخ لتقييمات عالية من النقاد والمشاهدين، وبجانبهما الكثير من الترشيحات التى وصلت لـ44 عرضاً درامياً يشملون 11 فئة متنوعة "رعب – أكشن – كوميدى"، من 20 دولة حول العالم، أبرزها مسلسل Club de Cuervos، والبرنامج الترفيهى The Mask Singer الذى يتم تجديده فى الولايات المتحدة بواسطة Fox.

المسلسل الإسبانى Money Heist الشهير أيضاً بـ"la casa de papel"، نجح فى جذب الكثير من المتابعين له الفترة الأخيرة بالرغم من طرح موسم واحد فقط على شبكة نتفليكس، والمترقب طرح موسم جديد له فى اوائل العام المقبل، ينافس بشكل كبير مع المسلسل الهندى Inside Edge صاحب الموسم الواحد.

بالرغم من تقارب التقييمات للمنافسين إلا أن المسلسل الإسبانى Money Heist هو الأقرب للفوز بالجائزة بعد الضجة الكبيرة التى أحدثها الموسم الأخير والتى انتهت بأحداث يترقب متابعوها بالوصول إلى نهايتها العام المقبل، وبفارق تقييم حوالى 0.5 عن المسلسل الهندى الذى يتسابق من اجل الفوز بالجائزة لهذا العام.

La casa de papel هو مسلسل إثارة وجريمة إسبانى، من إعداد أليكس بينا، مقسم على موسمين، الموسم الأول تم عرضه محلياً لأول مرة فى 2 مايو 2017 على قناة أنتينا 3 الإسبانية، وانتهى فى 23 نوفمبر 2017، ثم حصلت شبكة نتفليكس الأمريكية على حقوق بث الموسم الأول من السلسة وقامت بعرضها عالميا فى 20 ديسمبر 2017، على الرغم من أن الموسم تمت إعادة صياغته فى 13 حلقة بدلا من العدد الأصلى الذى تضمن من تسع حلقات، وهو يعد من المسلسلات الأكثر مشاهده على شبكة "نتفليكس"، فضلاً عن حصوله على تقييم 8.3 على موقع إنترنت موفى داتا بيز IMDB.

والمسلسل الهندى Inside Edge طرحت اولى حلقاته فى 17 يوليو عام 2017 فى موسم مكون من 10 حلقات، تم عرضها على شبكة أمازون التلفزيونية، ليحصد حوالى 97% من مشاهدات الشبكة بعد طرح الموسم بأيام.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر