فى ذكرى وفاته.. كيف اعتنق برونو ميتسو الإسلام قبل 7 سنوات من رحيله

برونو ميتسو برونو ميتسو
 
مروان عصام
فى مثل هذا اليوم عام 2013 توفى المدرب الفرنسى عبد الكريم ميتسو "برونو ميتسو" عن عمر ناهز 59 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.
 
المدرب الفرنسى برونو ميتسو قاد منتخب السنغال إلى ربع نهائى كأس العالم 2002 التى أقيمت فى كوريا الجنوبية واليابان، وتولى تدريب منتخبى الإمارات وقطر وأندية عديدة منها العين، الغرافة، اتحاد جدة والوصل.
 
وتوقع الفرنسى برونو ميتسو، المدير الفنى السابق لنادى الوصل الإماراتى، وفاته قبل ثلاثة أشهر، على موعد رحيله، كما توقع الأطباء أيضاَ.
 
وقال ميتسو فى تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، قبل وفاته بثلاثة أشهر، حول معركته مع مرض السرطان، "لقد شعرت بالصدمة عندما علمت أننى مريض بالسرطان، بعدما أجريت العديد من الفحوصات الطبية"، مضيفاً "لقد بكيت مع زوجتى فيفيان، عند خروجى من المستشفى، لاسيما أن الأطباء أكدوا أنه يتبقى أمامى ثلاثة أشهر على البقاء على قيد الحياة، لكنى قررت ألّا أستسلم".
 
واختتم ميتسو تصريحه الشهير فى ذلك التوقيت قائلاً، "حالياً أخوض مباراة حياتى، لقد نجحت فى الوصول لمنتصف المباراة، وأتمنى أن أفوز بها، جسدى بات ضعيفاً نتيجة العلاج الكيميائى".
 
جدير بالذكر أن المدرب الفرنسى أشهر إسلامه فى أبريل 2006، مشيراً إلى أن إسلامه جاء عن قناعة منذ ارتباطه بزوجته السنغالية المسلمة، موضحاً أنه يعتبر تحوله إلى الإسلام خياراً شخصياً، ومن حق أى إنسان القيام بما يراه مناسباً.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر