لو عاوزة تعالجى حب الشباب.. زيت ثمر الورد يحل المشكلة

ثمر الورد ثمر الورد
 
عفاف السيد
العناية الجيدة بالبشرة فى فترة الشباب والمراهقة مهمة جدا للحفاظ عليها من الحبوب والرؤوس السوداء ومعالجتها مبكرا قبل أن تترك آثارا وندبات يصعب التعامل معها بعد ذلك، دقيقة واحدة فى مطبخك ويمكنك الحصول على علاجات طبيعية وطرق تساعد فى علاج حب الشباب، فكثير من الأمراض الجلدية يمكن أن يتحسن وضعها بالعلاجات المنزلية دون آثار جانبية وتكلفة قليلة.
 

زيت ثمر الورد الزهرى لعلاج حب الشباب 

سهولة الحصول على المكون من أهم الأشياء التى تساعد فى العلاج، وزيت ثمر الورد يحتوى على العديد من الفوائد للبشرة من أهمها..   
 يحسن حالة الندبات بالبشرة ويعالج حب الشباب والبثور والعيوب، يحسن حالة النمش ويرطب البشرة ويخفف البقع السوداء.
هناك العديد من الطرق التى يمكنك من خلالها استخدام زيت ثمر الورد بفعالية لعلاج حب الشباب أهمها :
*وضع الزيت على الوجهعلى المنطقة المصابة وتلدليكها موضعيا استخدام كرة قطنية. 

صنع كريم ليلى مرطب ومعالج 


المكونات

2 ملعقة كبيرة من زيت الورد
2 ملعقة طعام زبدة الشيا
1 ملعقة كبيرة زيت اللافندر الأساسى قطرات قليلة من ماء الورد 
اخلطى الزيوت جيدًا، ضيفى زبدة الشيا وخفقى جميع المكونات معًا حتى تشكل معجونًا دسمًا، إضافة بضع قطرات من ماء الورد، احتفظى بالمعجون فى حاوية ضيقة صغيرة للاستخدام الليلي، ضعى الكريم على وجهك كل ليلة قبل النوم.
وسوف يعمل على علاج حب الشباب والتخلص من الندبات كما يعمل على تفتيح لون البشرة، يمكن أن يؤدى زيت ثمر الورد إلى زيادة إنتاج الزيوت فى بشرتك، لذلك يجب استخدام كميات صغيرة خصوصا إذا لصاحبات البشرة الدهنية.
ومن المستحسن عدم التعرض للشمس بعد وضع زيت ثمر الورد، أو أى منتج آخر يحتوى على زيت كعنصر رئيسي، وعدم استخدامه للمصابين بحساسية الجلد. 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر