شفاه بلون الورد.. الليمون مع العسل وزيت اللوز والخروع

الليمون الليمون
 
عفاف السيد
يستخدم الليمون وعصيره على نطاق واسع كعلاج منزلى لكثير من المشاكل الجلدية وفى إعادة الجمال والنضارة للبشرة.
 
الشفاه الداكنة والمتشققة تعطى مظهر غير محبب. ومن أهم أسباب سمرة الشفاه التدخين الزائد، والتعرض لآشعة الشمس فى وقت الذروة ومواد التجميل الذى يدخل فى صناعتها مواد كيميائية قاسية، كما أن شرب الكافيين، بكثرة يمكن أن يظهر الشفاه بلون داكن، لأن بشرة الشفاه هى الأكثر حساسية.
 
والليمون مع مكونات أخرى تحسن من لون الشفاه الداكن وتعالج التشقق.
 
الليمون له خصائص تبييض طبيعية من شأنها تحسين حالة الجلد عموما، وهو مطهر طبيعي، ويساعد فى إزالة خلايا الجلد التالفة ويعمل على تنظيف المسام. 
 
الليمون والسكر 
 
 
صورة رقم 1
 
هذا المزيج يساعد فى تقشير خلايا الجلد التالفة واستعادة خلايا جديدة. تقطه ثمرة ليمون إلى نصفين، انثرى بعض من حبات السكر فوق نصف الليمونه. افركى هذا على شفتيك برفق فى حركة دائرية. يترك لمدة 15 دقيقة أخرى ثم شطفها بالماء يمكنك اتباع هذا العلاج ثلاث مرات فى الأسبوع.
 
الليمون والعسل والجليسرين 
 
 
صورة رقم 2
 
خليط الليمون والعسل والجليسرين يساعد فى إزالة السمرة من الشفتين. 
 
اخلطى ملعقة واحدة من عصير الليمون، 1 ملعقة كبيرة من الجلسيرين والعسل فى وعاء. دلكى شفتيك بهذا الخليط قبل الذهاب إلى السرير. اتركيه طوال الليل ثم يشطف بالماء الطبيعى. كرريها كل يوم قبل الذهاب للنوم حتى تلاحظى الفرق
 
زيت الليمون والخروع
 
 
صورة رقم 3
 
يمكنك علاج شفتيك الداكنة باستخدام هذا العلاج البسيط. اخلطى 1 ملعقة من عصير الليمون ومثلها من زيت الخروع. ضعيه على شفتيك واتركيه لبضع دقائق. يمكنك أيضًا تركه طوال الليل اشطفيه بالماء.
 
زيت الليمون مع زيت اللوز 
 
 
صورة رقم 4
 
هذا المزيج يساعد فى تغذية الشفاه وترطيبها. اخلطى كميات متساوية من زيت اللوز وعصير الليمون. ضعيه على شفتيك ودلكى لمدة 2-3 دقائق. اتركيه لمدة 40 دقيقة. ويغسل بالماء الفاتر. 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر